بنـــوك

بنك القاهرة يرصد 10 ملايين دولار لتحديث بنيته التكنولوجية

طارق فايد: البنك احتجز %50 من أرباح العام الماضى لدعم القاعدة الرأسمالية

شارك الخبر مع أصدقائك

2.5 مليار جنيه صافى الأرباح بنهاية العام الماضى

سيد بدر ومحمود الصباغ:

قال مصدر مسئول فى بنك القاهرة إن مصرفه رصد نحو 10 ملايين دولار لتحديث البنية التكنولوجية بالبنك وفقًا لأحدث النظم المصرفية العالمية.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الانتهاء من تطوير البنية التكنولوجية يستغرق بين 24 إلى 36 شهرًا، موضحًا أن تطوير النظام الأساسى سينعكس بشكل قوى على كفاءة الأداء بالبنك ويمكنه من تطوير الخدمات المصرفية للعملاء.

وعقد بنك القاهرة مؤتمرًا صحفيًا الشهر الماضى للإعلان عن العلامة التجارية الجديدة ونتائج أعمال العام الماضى، حيث حقق البنك نحو 2.5 مليار جنيه صافى ربح بنهاية 2018، مقابل 800 مليون بنهاية ديسمبر 2017.

وزادت الأرباح الإجمالية قبل خصم الضرائب من 2.3 مليار جنيه لتصل إلى 3.9 مليار خلال الفترة نفسها، واستمر المركز المالى للبنك فى النمو ليبلغ إجمالى الأصول 165.7 مليار جنيه بنسبة زيادة %13 مقارنة بعام 2017.

وقال طارق فايد، رئيس البنك، إن مصرفه احتجز %50 من أرباح العام الماضى لدعم القاعدة الرأسمالية عقب النتائج التى حققها بشكل متوازن من الاستثمارات فى أدوات الدين، وكذلك العمل المصرفى التشغيلى، وأن البنك يستهدف نموًا بين 20 و25 % فى الأرباح خلال العام الجارى.

وبجانب تطوير البنية التكنولوجية، يسعى بنك القاهرة إلى تطوير 220 فرعا له داخليًا وخارجيًا وفقًا للعلامة التجارية الجديدة خلال 3 سنوات، وإضافة 90 فرعًا جديدًا خلال هذه الفترة.

إضافة إلى تطوير ماكينات الصراف الآلى وزيادتها إلى 1100 ماكينة خلال 2019، وإصدار البطاقات اللاتلامسية، وإطلاق أول فرع ذكى، وفقًا لما صرح به حازم حجازى، نائب رئيس البنك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »