بنـــوك

بنك القاهرة يدرس تسهيلات بمليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

يسعى لتدشين نظام آلى لدراسة ومنح ومتابعة الائتمان لعملاء القطاع

شارك الخبر مع أصدقائك

قال نادر سعد، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، إن حجم التمويلات الخاضع للدراسة خلال الفترة الحالية لصالح عملاء بالقطاع يبلغ قرابة المليار جنيه.

وأكد أن بنك القاهرة يستهدف تقديم حلول بنكية مميزة ومتطورة لخدمة عملاء قطاع ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة، إيماناً بأهميته ودوره الحيوى فى النمو الاقتصادي.

وأضاف لـ «المال» أن رصيد التسهيلات الائتمانية (المباشرة وغير المباشرة) لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، سجل ما يقرب من 18 مليار جنيه بنهاية شهر أكتوبر 2020، مشيراً إلى أن البنك نجح فى ضخ تسهيلات جديدة بقيمة 2.4 مليار جنيه، خلال الفترة من يناير 2020 وحتى نهاية أكتوبر الماضى.

اقرأ أيضا  الدولار يقلص خسائره أمام الجنيه ويرتفع 1.5 قرش الثلاثاء 12-1-2021

وكشف عن سعى البنك للانتهاء من تدشين نظام عمل آلى WorkflowSystem يستهدف به تطوير عملية دراسة ومنح الائتمان، وتسهيل متابعة تطور مراحل دراسة الطلبات الائتمانية، بغرض الوقوف على أى معوقات قد تحول دون ذلك، الوصول إلى معيار زمنى قياسى فى إصدار القرارات الائتمانية.

وأكد أنه يجرى العمل على التوسع فى خدمة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع أنحاء الجمهورية، بهدف تنمية أنشطة القطاع، وما يتبعه من تأثير إيجابى على الاقتصاد القومي، وذلك من خلال التوسع فى إنشاء مراكز أعمال متخصصة فى خدمة وتمويل العملاء.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع الإثنين بدعم صعود عائدات السندات الأمريكية

وأضاف أن البنك يعمل على تطبيق مبدأ اللامركزية فى دراسة ومنح الائتمان من خلال تلك المراكز البالغ عددها 27 مركز أعمال بنهاية أكتوبر 2020، ويستهدف بنك القاهرة الوصول إلى 30 مركز أعمال بحلول نهاية العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »