بنـــوك

«بنك الجزيرة»يبيع حصته في أرض بجدة بقيمة 1.19 مليار ريال


متابعات:  أعلن "بنك الجزيرة" عن بيعه حصة البنك المشاعة في أرض فضاء واقعة في مدينة جدة لشركة الشارة العربية للعقارات، وذلك بقيمة تبلغ 1.19 مليار ريال، وعلى أساس سعر 750 ريالاً للمتر المربع الواحد، حيث بلغت المساحة المملوكة للبنك في هذه الأرض 1.58 مليون متر مربع، شكلت نسبة 50.7 % من إجمالي مساحتها البالغة 3.13 ملايين متر مربع.

شارك الخبر مع أصدقائك

متابعات:


 أعلن “بنك الجزيرة” عن بيعه حصة البنك المشاعة في أرض فضاء واقعة في مدينة جدة لشركة الشارة العربية للعقارات، وذلك بقيمة تبلغ 1.19 مليار ريال، وعلى أساس سعر 750 ريالاً للمتر المربع الواحد، حيث بلغت المساحة المملوكة للبنك في هذه الأرض 1.58 مليون متر مربع، شكلت نسبة 50.7 % من إجمالي مساحتها البالغة 3.13 ملايين متر مربع.

وذكر البنك في بيان صدر عنه، أن شركة أمان للتطوير والاستثمار العقاري وهي شركة عقارية تابعة لبنك الجزيرة كانت طرفا في مذكرة التفاهم التي وقعت مع المشتري، بصفتها العدل وذلك باعتبار أن صك الأرض مفروغ حاليا باسمها، وقد حددت مدة مذكرة التفاهم بشهرين من تاريخ توقيعها بحيث يلتزم الأطراف خلال هذه المدة بإنهاء الإجراءات اللازمة لنقل ملكية الأرض بمافي ذلك ضرورة قيام البائعين بإصدار كروكي تنظيمي محدث للأرض.

وسيحصل البنك وفقاً لبنود مذكرة التفاهم على إجمالي قيمة حصته من بيع الأرض على دفعتين، بحيث يتم دفع مبلغ 50.7 مليون ريال إلى البنك على سبيل العربون وذلك عند توقيع المذكرة ولا يكون هذا المبلغ مستردا إلا في حال عدم إتمام البيع نتيجة عدم تمكن البائعين من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإفراغ الأرض خلال مدة المذكرة.

أما المبلغ المتبقي والبالغ 1138 مليون ريال فسيحصل عليه البنك عند إفراغ الصك لدى كاتب العدل المختص. وأبان أنه في حال إتمام عملية البيع فإن البنك سيحقق ربحاً رأس ماليا استثنائيا قدره 572.6 مليون ريال، حيث تبلغ القيمة الدفترية لحصة البنك في الأرض مبلغا وقدره 616 مليون ريال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »