بنـــوك

بنك التنمية والعمال يفتتح مقر التجمع الخامس مطلع 2018

بنك التنمية والعمال يفتتح مقر التجمع الخامس مطلع 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى

يسعى بنك التنمية الصناعية والعمال، لتجهيز وافتتاح المقر الجديد بالتجمع الخامس، مطلع 2018على أقصى تقدير، بتكلفة إجمالية تفوق المليار جنيه.

قال ماجد فهمى، رئيس مجلس إدارة البنك، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المقر الجديد يقع على مساحة تتجاوز الـ 29 ألف متر مربع.


وأشار إلى أنه تم التعاقد مؤخراً على إجراء تشطبيات، وتجهيزات المقر مع الجهات التى ستتولى أعمال التنفيذ، مضيفاً أن التشطيبات تتكلف 300 مليون جنيه، وأن تكلفة تجهيز المقر الإجمالية تتخطى المليار جنيه.

كان ماجد فهمى، قد قال فى تصريحات سابقة أوائل يونيو الماضى، إن البنك لديه خطة غير تقليدية، ستغيِّر شكل، ووضع البنك بالسوق المصرية، مضيفًا: «سأعلن عنها فور موافقة البنك المركزى عليها».

وتابع: «سنعقد جمعية عمومية قريبًا بالبنك لإقرار الأرباح» التى وصفها بالجيدة، منوهًا بأن مصرفه يسعى لزيادة أرباحه فى الفترة المقبلة.

وأكد «فهمى» أن المشروعات الصناعية والصغيرة والمتوسطة على رأس أولويات مصرفه فى المرحلة الراهنة، ويولى لها أهمية كبيرة للغاية. يذكر أن «فهمى» تولى رئاسة البنك رسميًّا، مطلع أبريل الماضى، خلفًا للسيد القصير، الذى انتقل لتولى مسئولية بنك التنمية والائتمان الزراعى، وتقلَّد عددًا من المناصب القيادية بالقطاع المصرفى، كان آخرها عضو مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، سبقها قيادة البنك المصرى لتنمية الصادرات فى سبتمبر 2011.

وتقدر محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التنمية الصناعية والعمال نحو 900 مليون جنيه فى الوقت الراهن، ويستهدف تحقيق نسبة نمو يصل إلى %50 فيها خلال العام الحالى، عبر ضخ ملايين جديدة بالقطاع قبل نهاية 2016 وفقا لتصريحات سابقة لماجد فهمى.

وبحسب حمدى عزام، عضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك، فإن “التنمية والعمال” يستهدف تحقيق نسبة نمو بمحفظة الـ«SMEs» تصل إلى %30 سنويًّا، وذلك فى الفترة من عام 2017 وحتى 2020، لافتًا إلى أن المشروعات الصغيرة تسهم بـ %25 من ربحية البنك سنويًّا.

وقال إن «التنمية الصناعية والعمال» أرسل خطته الطموح فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى البنك المركزى مؤخرًا، مشيرًا إلى أنها تُقارب الـ 18 % حاليًا، مضيفًا: «سنصل بها إلى %20 فى 2017، وإذا لم نتمكن سنحققها بالتأكيد قبل 2020».

شارك الخبر مع أصدقائك