بنـــوك

بنك التنمية الصناعية يستهدف ربحا تشغيليا 450 مليون جنيه

البنك قطع شوطًا فى توفير التمويلات متناهية الصغر ونجح فى تكوين محفظة قيمتها 850 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

سيد بدر ومحمود الصباغ:

يستهدف بنك التنمية الصناعية زيادة أرباحه التشغيلية قبل المخصصات والضرائب إلى 450 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، مقابل 416 مليونا بنهاية العام الماضى.

وقال حمدى عزام، نائب رئيس البنك، فى تصريحات لـ«المال»، إن البنك حقق ربحًا يتجاوز 130 مليون جنيه بنهاية أبريل الماضى، مقابل 102 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى، ومن المتوقع أن يرتفع الربح بشكل كبير فى حالة بيع الأصول التى تصل قيمتها إلى 1.3 مليار جنيه.

واعتمدت الجمعية العامة للبنك الخميس الماضى أرباح بنك التنمية الصناعية لعام 2018، وهى تعقد لأول مرة فى موعدها القانونى وفقًا لمسئولى البنك، وحقق البنك صافى ربح 281 مليون جنيه، بنمو سنوى %15، مقابل 244 مليون جنيه فى 2017.

وأشار «عزام» إلى أن محفظة الودائع تراجعت إلى 17 مليار جنيه خلال شهر أبريل الماضى، كما ضخ البنك ائتمانا جديدا بقيمة مليار جنيه خلال هذه الفترة.

وأوضح أن محفظة التمويل العقارى ارتفعت إلى 900 مليون جنيه ليحتل البنك المرتبة الرابعة على مستوى القطاع المصرفى، كما سجلت محفظة تمويل الغاز الطبيعى نحو 250 مليون جنيه.

وأكد أن البنك قطع شوطًا فى توفير التمويلات متناهية الصغر ونجح فى تكوين محفظة قيمتها 850 مليون جنيه من خلال التعاون مع عدد من الجمعيات.

وفيما يتعلق بشركة «إيجى ليس» التابعة للتأجير التمويلى، أوضح أن الشركة نجحت فى تكوين محفظة بقيمة 600 مليون جنيه وأرباح بنحو 53 مليون جنيه بنهاية العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »