بنـــوك

بنك التنمية الصناعية يخفض الفائدة 1.5% على الشهادات ثابتة العائد

وخفض الفائدة علي علي الحسابات المميزة 1.5%

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف هيثم عبد الفتاح مدير قطاع الخزانة ببنك التنمية الصناعية، عن قيام مصرفه بخفض سعر الفائدة علي الشهادات ثابتة العائد بواقع 1.5%، لتصبح 12.5%، بدلاً 14%.

وأضاف مدير قطاع الخزانة بالبنك في تصريحات خاصة لـ”المال”، إن مصرفه لم يجري أي تعديلات علي الحسابات المعلنة من حساب التوفير والجاري.

وفيما يخص الحسابات المميزة ببنك التنمية الصناعية والتي بعائد مرتفع، قال عبد الفتاح إنه تم خفض سعر العائد عليها بواقع 1.5%.

ويأتى تعديل البنوك لأسعار العائد على الإيداع والإقراض على خلفية قيام لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى يوم الخميس الماضى بخفض أسعار الفائدة الأساسية لتصل الى 14.25% على الإيداع و 15.25% على الإقراض.

بنك مصر يرسل تعليمات بتعديل أسعار الفائدة

كما أرسل بنك مصر تعليمات للفروع صباح اليوم الأحد بتعديل أسعار الفائدة على عدد من أوعيته الادخارية مع التأكيد على خضوع جميع منتجات الإيداع الأخرى للمراجعة من جانب اجتماع لجنة الأصول والخصوم (الأليكو).

وقال مسؤول بخدمة العملاء إن بنك مصر قرر خفض الفائدة بواقع 1% على شهادة القمة ذات العائد الشهرى الثابت لأجل 3 سنوات لتصل الفائدة عليها الى 14% بدلا من 15% فى السابق.

كما تراجعت الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بواقع 1.5% ليصل الى 14.5% بدلا من 16%، ويصرف عائد الشهادة كل 3 شهور، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته.

كما قرر البنك الأهلي الخميس الماضي خفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%.

وأشار يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري في تصريحات لـ”المال” إلى أن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا.

بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%، وفق أبو الفتوح

وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%.

ولفت إلى أن العائد على الشهادات الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »