بنـــوك

بنك التنمية الصناعية يتفاوض لزيادة حصته من مبادرة التمويل العقاري

حمدي عزام: نستهدف ضخ قروض جديدة بقيمة 250 مليون جنيه حتى نهاية 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- سيد بدر ومحمود الصباغ:

يتفاوض بنك التنمية الصناعية مع صندوق التمويل العقاري للحصول على وحدات إضافية ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

قال حمدي عزام، نائب رئيس البنك، في تصريحات لجريدة “المال”، إن محفظة البنك ضمن التمويل العقاري سجلت نحو مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي، استفاد منها حوالي 10 آلاف عميل .

وأضاف أن البنك يستهدف الحصول على وحدات إضافية لزيادة حجم المحفظة لنحو 1.25 مليار جنيه بنهاية العام الجاري .

وسجلت التمويلات منذ إطلاق مبادرة التمويل العقاري وحتى نهاية يونيو الماضي نحو 24 مليار جنيه منها 22.75 مليار جنيه من خلال البنوك و1.27 مليار من خلال شركات التمويل العقاري .


حمدي عزام: نستهدف ضخ قروض جديدة بقيمة 250 مليون جنيه حتى نهاية العام

وقالت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، في بيان سابق، إن 248 ألف فرد استفاد من مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل .

ويأتي بنك التنمية الصناعية في المركز السادس ضمن البنوك الأكثر تمويلات لوحدات سكنية لمحدودي الدخل، بعد بنوك الأهلي ومصر والتعمير والإسكان والقاهرة والتجاري الدولي.

اعتمدت الجمعية العامة للبنك مايو الماضي أرباح بنك التنمية الصناعية لعام 2018، وحقق البنك صافي ربح بقيمة 281 مليون جنيه، بنمو سنوي 15%، مقابل 244 مليون جنيه في 2017.

وأعلن البنك على هامش انعقاد الجمعية العمومية إطلاق خطة توسعية حتى عام 2024، يستهدف من خلالها تحقيق نسب نمو تتراوح بين 25-30% في إجمالي المركز المالي، والتوافق مع معايير رأس المال التي يتجه البنك المركزي لإقرارها في القانون الجديد، وذلك عقب التخلص من الخسائر المرحلة.

يبلغ رأسمال بنك التنمية الصناعية 500 مليون جنيه، منذ تدشينه عام 2003 عقب دمج بنكي التنمية الصناعية والعمال في بنك واحد، والقيمة الحالية هي أقل رأسمال في القطاع المصرفي، بينما يسعى البنك المركزي لإقرار قانون جديد يتضمن حدًا أدنى لرأسمال المصارف بنحو 5 مليارات جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »