طاقة

بنك الاستثمار الآسيوي يرغب فى زيادة استثماراته بمصر

استقبل اليوم، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يين إيان بانج Yee Ean Pang المدير العام لعمليات الاستثمار والبنية التحتية فى بنك الاستثمار الآسيوي والوفد المرافق لهما ، والذي أعرب عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار بمصر وزيادة…

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل اليوم، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يين إيان بانج Yee Ean Pang المدير العام لعمليات الاستثمار والبنية التحتية فى بنك الاستثمار الآسيوي والوفد المرافق لهما ، والذي أعرب عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار بمصر وزيادة حجم التعاون بين قطاع الكهرباء المصرى والبنك فى كل المجالات .

وأشاد شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك حيث تعد مشاركة بنك الاستثمار والبنية التحتية الآسيوى فى تمويل مشروعات القطاع دليل على ثقته فى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وزير الكهرباء لدى استقباله مدير عمليات بنك الاستثمار الآسيوى

وأكد الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الاستثمار على أرض مصر خاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلية خلال مرحلةٍ سابقة، حيث استطعنا على خلفيةِ الاستقرار السياسي اتخاذ عددٍ من الإجراءاتِ والسياساتِ الإصلاحية بقطاع الطاقة للقضاء نهائياً على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى وتحقيق احتياطي آمن من الطاقة الكهربائية.

وأشار شاكر إلى إستراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال حيث يلعب القطاع الخاص دورا مهما في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، ونجح القطاع فى إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتى ستصل إلى 6,6 جيجاوات بنهاية عام 2020 وستزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى حوالى 8200 ميجاوات بعد الانتهاء من المشروعات التى تحت الدراسة .

وأشار شاكر إلى الاهتمام الكبير والجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كل الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، موضحاً أنه جار العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكة النقل والتى من المقرر الانتهاء من نسب كبيرة من تطويرها بنهاية العام المقبل .

ويجرى على التوازى تدعيم شبكات توزيع الكهرباء لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين لأعلى مستويات الجودة وتطوير مراكز التحكم والتى تقوم به الوزارة بالفعل ضمن خطط تطويرها حيث يتم إضافة حوالى 47 مركز تحكم لرفع مستوى جودة الأداء.

ورحب الوزير بالتعاون مع بنك الاستثمار والبنية التحتيىة الآسيوى فى عدد من المجالات ومن بينها محطات تحلية المياه وذلك بتحقيق تكامل بينها وبين الطاقات المتجددة ،وكذلك الرى باستخدام أنظمة متكاملة مع الطاقات المتجددة ، وزيادة الخلايا الشمسية أعلى المنازل وإيجاد التمويل اللازم لذلك بطرق ميسرة لمن يرغبون فى ذلك.

البنك يشيد بما حققه قطاع الكهرباء وخاصة مشروع بنبان

وأشاد Yee Ean Pang المدير العام لعمليات الاستثمار والبنية التحتية في بنك الاستثمار الآسيوي بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تحقيقها خلال فترة وجيزة، مؤكدين على التعاون الحالى المثمر بين قطاع الكهرباء والبنك حيث شارك البنك فى 11 مشروعا بمجمع بنبان للطاقة الشمسية ، ومشروعات الطاقة المستدامة ، وكفاءة الطاقة .

وأعرب عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون المستقبلى مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء خاصة فى مجال الطاقة المتجددة ، والشبكات الذكية ، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة ،

وأكد استعدادهم فى تقديم خبراتهم ودراساتهم بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجالات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما و تخزين الطاقة واستخدام البطاريات اللازمة لذلك ، مشيداً بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كل المجالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »