بنـــوك

بنك «الائتمان الزراعى» يسدد 1.25 مليار جنيه لبنكى «الأهلى» و«مصر»

كتب - أحمد الدسوقى: قال محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك سدد ديوناً مستحقة بنحو 1.250 مليار جنيه لبنكى «الأهلى» و«مصر»، دون أن يفصح عن سبب الاستدانة أو الموارد التى تم الاعتماد عليها فى عملية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد الدسوقى:

قال محسن البطران، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى، إن البنك سدد ديوناً مستحقة بنحو 1.250 مليار جنيه لبنكى «الأهلى» و«مصر»، دون أن يفصح عن سبب الاستدانة أو الموارد التى تم الاعتماد عليها فى عملية السداد، خاصة أن المصرف المملوك للحكومة لا يزال مستمراً فى تكبد خسائر.

 
 محسن البطران

فى سياق آخر طالب «البطران» الحكومة برفع يدها عن البنك حتى يتمكن من أداء عمله الفترة المقبلة والقضاء على محفظة المديونيات المتعثرة، قائلاً إن الائتمان الزراعى سيظل متعثراً إذا اصرت الحكومة على اقحامه ضمن اللعبة السياسية.

وتساءل البطران قائلاً: «لماذا تصدر الحكومة قرارات بإسقاط ديون عملاء البنك ولا تتطرق لعملاء مصارف حكومية أخرى مثل «الأهلى» و«مصر».

كان الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية قد اسقط فى سبتمبر الماضى ديون الفلاحين التى تقل عن 10 آلاف جنيه، ووعد ببحث مديونيات باقى الشرائح التمويلية الأعلى.

وقال البطران فى وقت سابق إن مؤسسة الرئاسة طلبت من البنك إعداد تقرير حول الديون الاستثمارية للفلاحين التى تمثل ملياراً و520 مليون جنيه، والديون الزراعية البالغة 400 مليون جنيه وتثقل كاهل 62 ألف فلاح متعثر.

وذكر الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة منذ أيام، أن الديون التى وعد الرئيس مرسى بإسقاطها عن الفلاحين استفاد منها أكثر من %74 حتى الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك