بنـــوك

بنك الإمارات دبى الوطنى مصر يقرض شركة المراكز المصرية 395 مليون جنيه

لإقامة مركز تجارى خاص بشركة إيكيا العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر وشركة المراكز المصرية التابعة لمجموعة الحكير السعودية ، عقد قرض طويل الأجل ، يمنح بمقتضاه البنك نحو 395 مليون جنيه لصالح الشركة ، بغرض تطوير المرحلة الجديدة من مول العرب .

يوجه القرض لتمويل إضافة 20 ألف متر مربع بمول العرب لإقامة مركز تجارى خاص بشركة إيكيا العالمية، ويعتبر هذا التعاون تعزيزاً للعلاقة الوطيدة بين مجموعة الحكير ومجموعة بنك الإمارات دبى الوطنى.

ويعد هذا المشروع هو ثانى توسع لشركة إيكيا السويدية بمصر من خلال مجموعة الفطيم مصر ، مما يعكس ثقة المستثمرين فى استقرار السوق المصرى ، وقدرة الاقتصاد على استقطاب الاستثمارات الأجنبية .

الخطة الاستثمارية للحكير

وتنفذ مجموعة الحكير خطة استثمارية فى مصر تبلغ قيمتها أكثر من 17 مليار جنيه ، من خلال التركيز على تنفيذ عدد من المشروعات بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى .

أكد عمرو عزب، رئيس قطاع الائتمان ببنك الإمارات دبي الوطنى – مصر، أن توفير مثل هذه التسهيلات الائتمانية يأتي في إطار رغبة البنك في التوسع فى تمويل المشروعات الكبرى بالسوق المصري كجزء من استراتيجيته الرامية للتوسع فى جميع القطاعات الاقتصادية .

وتعكس سياسة مجموعة بنك الإمارات دبى الوطنى التوسعية بمصر عقب الاستحواذ على بنك بى إن بى باريبا مصر عام 2013، ونجح البنك فى مضاعفة حجم محفظة قروض الشركات بمتوسط معدل نمو تراكمى سنوى بمقدار 44% من خلال التركيز على تمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية .

وأضاف أن البنك يسعى دائماً للتوسع فى تمويل المشروعات الكبرى فى قطاعات البنية التحتية والمشروعات التى تتمتع بجدوى اقتصادية وملاءة مالية .

وقال باسل رمزي، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز، إن الشركة تسير بخطى ثابتة في سبيل تنمية أكبر محفظة للمولات التجارية في مصر طبقاً لأعلى المعايير العالمية.

كما أن هذا القرض يمثل خطوة مهمة لدعم تنفيذ التوسعات المستهدفة والتي تأتي ضمن خطة مراكز الاستثمارية في السوق المصرية والتي تتخطى قيمتها 17 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن شركة مراكز قد أطلقت المرحلة الثانية من مول العرب تحت مسمى The Expansion، مما يوفر لزائرى المول تجربة تسوق غير مسبوقة من خلال إضافة40،000 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير.

ويتيح هذا التوسع مزيجاً متنوعاً من كبرى المتاجر والعلامات التجارية المحلية والعالمية الشهيرة ، بالإضافة للعديد من المطاعم والكافيهات، والأهم من ذلك، منطقة “The Park”، وهي الحديقة الكائنة داخل المول والبالغة مساحتها 8 أفدنة والتى تعد الأولى من نوعها فى المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »