بنـــوك

بنك الإسكندرية يعقد مزاد علني لبيع صن سيتي مول المطار بقيمة 4.1 مليار جنيه

وفقا لإعلان المزاد فإنه تم تقدير ثمن بيع المول بنحو 4.15 مليار جنيه كحد أدنى، بينما قال مصدر مسئول إن قيمة المول قد تزيد عن 6 مليارات جنيه وهو المستهدف من المزاد المقبل أو أعلى سعر يصل إليه

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد بنك الإسكندرية مزاد علني يوم 20 أغسطس المقبل لبيع مول صن سيتي شيراتون، المملوك لشركة إتش إن إس جروب، بعد حكم محكمة القاهرة الاقتصادية ببيع المول لصالح البنك مقابل المديونية المستحقة على الشركة .

ووفقا لإعلان المزاد فإنه تم تقدير القيمة الأولية للمول بنحو 4.15 مليار جنيه كحد أدنى، بينما قال مصدر على صلة بملف البيع ، إنها قد تزيد عن 6 مليارات جنيه وهو المستهدف من المزاد المقبل أو أعلى سعر يصل إليه.

وأوضح المصدر فى تصريح لجريدة “المال” ، أن المول يقع في منطقة حيوية ويضم عشرات المحال وآلاف الأمتار من المساحات وهو ما يجعله محط أنظار المستثمرين ، موضحا أن أصل المديونية المستحقة على الشركة تصل إلى مليار جنيه منذ عام 2014 لكنها تفاقمت بسبب عدم السداد وتراكم الفوائد.

أشار الى أن الشركة كان قد أبدت عزمها التقدم بتسوية لسداد جزء من المديونية إلا أنها لم تتخذ خطوات رسمية أثناء جلسات التداول، مشيرا إلى أنه في حالة إتمام المزاد فلن يكون هناك تسوية إذا تم ترسية البيع على أحد المشترين وقبل إتمام المزاد فالبنك هو الوحيد الذي له الحق في وقف إجراءات البيع.

يقام المزاد لبيع كامل أراضي المول المقام على مساحة 27.904 ألف متر مربع ، يتكون من 9 أدوار ويضم عدد من المحال الكبرى والعلامات التجارية مثل كارفور، بجانب قاعات سينما وجراجات، ومن المقرر أن يقام المزاد صباح العشرين من أغسطس بمقر محكمة القاهرة الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »