بنـــوك

بنك الإسكندرية يطلق أكاديمية للمشروعات الصغيرة

قام البنك على هامش تدشين الأكاديمية بالتوقيع على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار EBRD

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلق بنك الإسكندرية أكاديمية متخصصة لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة Business Club Academy، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والمعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبية للبنك المركزي.

وتهدف الأكاديمية الجديدة إلى توفير التدريب المتخصص لأصحاب قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتعرف على عناصر الإدارة المالية، والمهارات التنظيمية والتسويقية لمساعدتهم في اتخاذ القرارات بشكل أفضل، والمساهمة في تعزيز قدراتهم التنافسية والإنتاجية، حسبما ذكرت قيادات البنك فى مؤتمر صحفى أمس.

وتستهدف Business Club Academy تنظيم أكثر من 50 ورشة عمل ودورة تدريبية مُتخصصة، تمتد على مدار عام ونصف لأكثر من 1700 مشارك، سيتم تنفيذها في 4 محافظات، هى: “القاهرة والإسكندرية والدلتا والصعيد”.

ومن المقرر أن تتضمن موضوعات ورش العمل “حوكمة الشركات، وتكنولوجيا حلول الدفع، وإدارة الجودة، والبيئة، والاقتصاد الرقمي، وقنوات التوزيع البديلة، والشمول المالي”.

وقام البنك على هامش تدشين الأكاديمية بالتوقيع على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار EBRD، يتوزع بواقع 50% لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية مهاراتها وقدرتها التنافسية، و50% يتم توجيهها لتمويل برنامج تسهيل التجارة.

وأكد دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لبنك الإسكندرية خلال كلمته بالاحتفالية، أن إطلاق Business Club Academy يؤكد دعم البنك لنمو هذه المشروعات ومساندة ريادة الأعمال في جميع القطاعات، سواء صناعي أو زراعي، عن طريق توفير الخدمات المالية وغير المالية، ذات القيمة المضافة.

وأضاف: “بجانب التمويل الذى نقدمه لهذه النوعية من المشروعات نولى أهمية كبيرة لإعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة التحديات الأكبر، والتي تشمل التخطيط السليم للأعمال والشئون المالية، وحوكمة الشركات، وتسويق المنتجات، وكيفية دخول السوق، وتطبيق طرق دفع سليمة أكثر اعتماداً على الحلول الرقمية”.

وقال فالديس فيتكوسكاس، مساعد مدير عام لقطاع أعمال الشمول المالي لمصر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن حصول هذه الشركات على التمويل أمر بالغ الأهمية في نمو الاقتصاد، ويأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية.

وأضاف: “يلتزم البنك التزاماً تاماً بدعم الجهود المصرية في تطوير خبرات البنوك الوطنية في هذا الصدد، فضلاً عن الاستثمار في مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وأكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن التعاون مع البنكين “الإسكندرية، والأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية” لإطلاق Business Club Academy  يعزز استراتيجية المعهد المصرفي المصري في دعم نمو أنشطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير دوره كمركز للمعرفة”.

أحمد الدسوقى ومحمود الصباغ 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »