بنـــوك

بنك الإسكندرية يوقع اتفاقية مع «برايد كابيتال» لتسريع أعمال شركات التكنولوجيا المالية

وقّع بنك الإسكندرية اتفاقية شراكة مع شركة برايد كابيتال و”StartupBootCamp”؛ لإطلاق وتطوير برنامج تسريع الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية “SBC-Pride FinTech Cairo”، ليصبح أحد أهم البرامج في هذا المجال عالميًّا. ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر، حيث سيوفر الخبرة…

شارك الخبر مع أصدقائك

وقّع بنك الإسكندرية اتفاقية شراكة مع شركة برايد كابيتال و”StartupBootCamp”؛ لإطلاق وتطوير برنامج تسريع الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية “SBC-Pride FinTech Cairo”، ليصبح أحد أهم البرامج في هذا المجال عالميًّا.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر، حيث سيوفر الخبرة العملية في تطوير نماذج الأعمال لنحو 11 شركة ناشئة من مصر ودول العالم، وذلك تماشيًا مع أهداف البنك المركزي المصري لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتكنولوجيا المالية.

وكرائد للخدمات المصرفية الرقمية في مصر يسعى بنك الإسكندرية من خلال الشراكة إلى خلق بيئة خصبة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر، وتسمح لهم بالاحتكاك بالتحديات الحقيقية التي تواجه القطاع المصرفي.

وحرص بنك الإسكندرية على القيام بدور فعّال للتأكد من نمو البرنامج ليصبح منصة تجمع بين الإرشاد المالي والمصرفي، ومحاكاة الأعمال وتكامل النظم للشركات الناشئة، وذلك لإثبات جدوى المفهوم تجاريًّا، كما يتخذ بنك الإسكندرية نهجًا تسويقيًّا لدعم البرنامج يتمثل في التغطية الوثائقية اليومية لفعالياته، وملفات رواد الأعمال، ومدونات الفيديو، وغيرها.

وتستمر المرحلة الحالية المكثفة للبرنامج لمدة ستة أشهر، وتوفر لإحدى عشرة شركة ناشئة- تم اختيارها من بين أكثر من 100 شركة تقدمت للبرنامج- خبرة عملية في تطوير نماذج الأعمال من قِبل خبراء التكنولوجيا المالية. كما يتيح البرنامج الوصول إلى شبكة عالمية من المستثمرين والشركات المحترفة في القطاع المالي، بالإضافة إلى تركيزه على تسريع الشركات المتخصصة في المجالات الأكثر صعوبة مثل مجالات المدفوعات، والتحويلات، وأسواق المال، والتجزئة المصرفية، والتمويل متناهي الصغر، والتنمية المستدامة.

من جانبه قال دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، إن هذه الخطوة تأتي هذه الشراكة تماشيًا مع سياسة الحكومة المصرية تجاه تحقيق الشمول المالي والترويج للخدمات المصرفية الرقمية.

وأضاف: “نحن سعداء بدعمنا لبرنامج FinTech Cairo، الذي يعمل على تعزيز الابتكارات التي يمكن أن تؤثر بشكل قوي على القطاع المالي المصري، ونأمل من خلال هذه المشاركة تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة التي يمكن لحلول التكنولوجيا المالية توفيرها لعملاء البنوك، وتعزيزها عن طريق تقنيات البيانات الضخمة (Big Data) ووسائلنا متعددة القنوات.”

فيما قال رامي الدوكاني، الرئيس التنفيذي لشركة برايد كابيتال، إن التعاون ضرورة في ظل التنامي المستمر في مستويات الابتكار. ولهذا السبب تضافرت جهود شركة برايد كابيتال مع واحدة من كبرى شركات تسريع الأعمال عالميًّا “StartupBootCamp” لإنشاء أول برنامج من نوعه لتسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بمصر “SBC-Pride FinTech Cairo” والذي حصل على دعم وثقة بنك الإسكندرية من البداية.”

وأضاف: “بنك الإسكندرية ليس مجرد راعٍ للبرنامج فقط، بل يعتبر شريكًا تنفيذيًّا يقدم كل أشكال الدعم والإرشاد المطلوب للشركات الناشئة، كما أن البنك لديه نفس رؤية الشركة في تطوير ودعم هذا المجال؛ لضمان إتاحة التمويلات المطلوبة في الوقت الحاضر والمستقبل”.

جدير بالذكر إن البرنامج يحظى بدعم عدد من كبار اللاعبين في مجال الخدمات المالية، إلى جانب بنك الإسكندرية للتأكد من فاعلية البرنامج في خدمة المجال، مثل شركة أيادي للاستثمار، والبنك المصري تنمية الصادرات، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وفاروس القابضة، وصندوق سند، ومؤسسة فيزا العالمية.

يشار إلى أنه تم إطلاق البرنامج خلال مؤتمر صحفي بحضور كل من علوي تيمور الرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية ورئيس مجلس إدارة شركة Pride Capital، ورامي الدوكاني الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Pride Capital، ورامي طه رئيس إدارة التسويق والعلاقات العامة ببنك الإسكندرية، وأحمد شريف الرئيس التنفيذي لشركة StartupBootCamp مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »