نقل وملاحة

قناة السويس تعلن عن استمرار التخفيضات لسفن الحاويات القادمة من الساحل الأمريكى.. تعرف عليها

قناة السويس تعلن عن استمرار منحها للتخفيضات الخاصة بسفن الحاويات

شارك الخبر مع أصدقائك

 أعلنت هيئة قناة السويس عن استمرار العمل بمنشور رقم 2/2016، الخاص بالتخفيضات الممنوحة لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقي الأمريكى والمتجهة مباشرة إلى منطقتى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ، ومن المقرر أن تستمر تلك التخفيضات حتي نهاية يونيو 2020.

وأكدت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس ، أن استمرار منح تخفيضات سفن الحاويات جاء تلبية لرغبة ملاك ومشغلى السفن من عملاء قناة السويس ، وتشجيعا لجذب المزيد من السفن لعبور القناة .

وقالت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس ، في منشورها بالموقع الالكترونى لهيئة قناة السويس ، أنه تقرر استمرار منح سفن الحاويات القادمة من ميناء نورفولك وما شماله ومتجهة إلى موانئ (بورت كيلانج وما شرقه ) تخفيضا بنسبة 45% .

 كما يستمر منح سفن الحاويات القادمة من الموانئ جنوب نورفولك إلى موانئ بورت كيلانج وما شرقه تخفيضا وقدره 65% ، وتخفيضا آخر بنسبه 55% للسفن المتجهة 2 موانئ كولمبو وما شرقه حتى ما قبل (بورت كيلانج) .

 كيف يتم حساب التخفيضات

ويذكر أن حساب نسب التخفيضات يتم من خلال بنود رسوم العبور المقررة وفقا لجدول الرسوم والرسوم الإضافية مقابل صفوف الحاويات ) فقط . 

 ويذكر أن إدارة هيئة قناة السويس تتجه إلى منح تلك التخفيضات إلى الخطوط الملاحية كأدوات تسويقية لجذب السفن التي تسلك طرقا أخرى بديلة، على رأسها “طريق رأس الرجاء الصالح “، بناء على دراسة تكاليف تشغيل رحلة عبور السفينة بقناة السويس مقارنة مع غيرها من القنوات البديلة، خاصة أن عبور تلك الطرق يستغرق وقتا طويلا للسفينة دون سداد رسوم عبور ، مقارنة بقناة السويس .

كما تقوم “مراقبة القياس” بإدارة التحركات بهيئة القناة ، بالتأكد من صحة المستندات التي يقدمها الملاك ، وتقوم الإدارة المالية برد قيمة التخفيض ، حيث إن المالك يقوم بدفع قيمة رسوم العبور كاملة ويتم رد التخفيض له بعد التحقق من صحة المستندات شريطة عدم توقفه فى أى موانئ بينية بغرض الشحن أو التفريغ .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »