سيـــاســة

بناء على طلب مصر.. اجتماع طارئ للجامعة العربية السبت لبحث «العدوان التركي» على سوريا

ودعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، مساء الأربعاء، إنه تقرر عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب السبت الموافق 12 أكتوبر ، بناء على طلب مصري

.وأكد السفير حسام زكي، في بيان ، أن قرار عقد الاجتماع جاء بطلب مصري عاجل وبتأييد عدة دول عربية أخرى، وبالتشاور مع وزير خارجية العراق رئيس مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته الحالية.

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، أن الاجتماع الطارئ ياتي لبحث العدوان التركي على الأراضي السورية.

وقال إنه يمثل اعتداءً غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو في الجامعة، استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي. 

وكانت مصر أدانت التدخل العسكري التركي على الأراضي السورية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان شديد اللهجة إن هذا الاعتداء غير مقبول.

ودعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن الخارجية التركية دعت سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لإخطارهم ببدء العملية في سوريا.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »