بمناسبة اليوم العالمى للفتاة.. طالبة بالصف الثاني الثانوي تتولى منصب نائب وزير الشباب

و شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الخميس، منتدى فتيات مصر للاحتفال باليوم العالمي للفتاة والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي

بمناسبة اليوم العالمى للفتاة.. طالبة بالصف الثاني الثانوي تتولى منصب نائب وزير الشباب
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:01 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

قالت رنا محمد، طالبة بالصف الثاني الثانوي، والتي شغلت منصب نائب وزير الشباب والرياضة لمدة يوم ، إنها شاركت في الاحتفال باليوم العالمي للفتاة ، بعد توليها منصب نائب الوزير لمدة 12 ساعه الاثنين الماضي.

وأشارت إلى أنها عرضت عليه العديد من المشكلات ، لعمل مراكز شباب آخري لدعم الفتيات ، وتنشيط مراكز الشباب، بعد مشاركتها في العديد من الأنشطة بقرية نوة بالقليوبية.

إفتتاح مراكز جديدة للشابا بالقري

وذكرت خلال تواجدها في وزارة التضامن للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للفتاة. أنه خلال شهر أكتوبر سيتم افتتاح مراكز جديدة للشباب والرياضة بالقرية بجانب عمل حملات توعية ودورات تدريبية ، كمبيوتر ، وتنمية ، للمساواة بين البنين والبنات.

ولفتت إلي أنها شاركت في اكثر من مشروع تنموي باحدي الجمعيات التابعه للقرية، فتم اختيارها لشغل منصب نائب وزير الشباب لمدة يوم.

وزيرة التضامن تحضر الأحتفال

و شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم الخميس، منتدى فتيات مصر للاحتفال باليوم العالمي للفتاة والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة بلان انترناشونال ايجبت والسفارة الكندية بالقاهرة.

ويدور المنتدى حول ” الفتيات والشابات وصورتهن فى الاعلام “.

ويشارك فيه عدد واسع من المشاركين فى مبادرة ” فتيات فى ادوار قيادية ” من وزراء وممثلى الجهات التنفيذية والتشريعية و السفراء والمهتمين.

وتقوم مبادرة ” فتيات فى أدوار قيادية ” والتى تعاونت وزارة التضامن الاجتماعى مع هيئة بلان انترناشونال ايجبت بها للعام الثانى على التوالى على دعوة الفتيات لتقلد أدوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد.

وتكون فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى رسالة من الجهات المشاركة بالتاكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات فى المساواة وابراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع .

وتم إطلاق اليوم العالمي الأول للفتاة في عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندي وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعي حول التحديات الخاصة التي تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك.

وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة في عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات في 11 أكتوبر من كل عام.

والهدف الأساسي هو التركيز على جعل الحياة الغير مرئية للفتيات – بكل ما تتضمنه من محن وقوة – ظاهرة وواضحة للجميع لإلهام المسؤولية والمشاركة الاجتماعية للعمل من أجل تعزيز حقوق الفتيات.