اقتصاد وأسواق

بمشاركة 700 شخصية بقطاع الدهانات والديكور.. انطلاق الدورة السابعة من مهرجان ألوان الدولي 20 ديسمبر

للاطلاع على أحدث التطورات الصناعية بهذا المجال وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري؛ دعمًا للصناعة والسياحة

شارك الخبر مع أصدقائك

فى إطار خطة الدولة ورؤية القيادة السياسية بمضاعفة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة أمام جميع الصناعات الوطنية، خاصة بعد جائحة كورونا والتى أثّرت فى المقام الأول على السياحة، تنطلق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ألوان الدولي، وملتقى الدهانات العربية والأفريقية الأكبر فى مصر والشرق الأوسط بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى الفترة من 20 إلى 24 ديسمبر المقبل.

يشارك في المهرجان 700 شخصية عامة من قيادات الشركات والغرف التجارية العربية والإفريقية ورجال المال والأعمال وكبار الشخصيات من العاملين والمهتمين بقطاع الدهانات والديكور؛ للاطلاع على أحدث التطورات الصناعية بهذا المجال وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري؛ دعمًا للصناعة والسياحة ممثلين من 10 دول، منها لبنان والعراق وسوريا والسعودية ولبيا ضيف شرف المهرجان هذا العام، إلى جانب مصر الجهة المنظمة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 25-1-2021 وصعود عيار 21

وقال أشرف إبراهيم، رئيس المهرجان: يعتبر مهرجان ألوان المنفذ الأكبر لشركات الدهانات والديكورات المصرية والذى يسهم بشكل كبير فى تصدير منتج الدهانات إلى دول المنطقة العربية، مؤكدًا أن المهرجان نجح في دوراته السابقة في فتح باب التصدير إلى عدة دول عربية، منها الجزائر والأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين وموريتانيا واليمن. وكانت آخر نجاحاته في توقيع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية الليبية لتكون للمنتجات المصرية الأولوية في مشروعات إعادة الإعمار.

ولفت إبراهيم إلى أن الغرفة التجارية المصرية كانت قد أعلنت بعد تنفيذ هذا البرتوكول أن 75% من صادرات الدهانات الإنشائية كانت إلى الأسواق الليبية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب تصعد عالميا الثلاثاء بفضل آمال التحفيز الأمريكى

وكشف رئيس مهرجان ألوان عن استضافة المهرجان، هذا العام، للسيد منير عصر، وزير الاقتصاد والتجارة الليبية على رأس وفد رسمي بعضوية السيد صالح العبيدي رئيس الغرفة التجارية الليبية، والسيد هاني سفراكس رئيس الغرفة المصرية الليبية المشتركة.

وأضاف: هناك مشاركة قوية لرجل الأعمال الليبى حمدى الفرجانى صاحب أكبر شركة مستوردة للدهانات المصرية، والذي يشارك في المهرجان للعام الثالث على التوالي، ولا سيما أن إدارة المهرجان تحرص بدعوة السادة رؤساء شركات المقاولات المشاركين في المشروعات القومية الكبرى كالعاصمة الإدارية؛ للاطلاع على أفضل وأحدث المنتجات التي يمكنهم استخدامها في هذه المشروعات المهمة لدعم خطة مصر 2030 من منتجات صديقة للبيئة أثبتت كفاءتها.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم 21-1-2021 فى مصر

وتابع رئيس المهرجان قائلًا: دور المهرجان يأتي تنفيذًا لخطة الدولة للتوسع في قطاع الصناعة والتصدير، خاصة أن الشركات المصرية تمتلك ما يكفي لتوفير كل احتياجات المشروعات القومية من منتجات وخامات تُنافس المنتجات العالمية في الجودة والسعر.

وأشار إبراهيم إلى أن المهرجان، هذا العام، يسهم فى توفير 20 محلًّا تقوم إداره المهرجان بفرشها بالبضاعة من أجود أنواع الدهانات؛ مساهمة من المهرجان لتوفير المزيد من فرص العمل فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجدّ.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »