لايف

بمشاركة‮ ‬70‮ ‬كىانًا تدشىن أول اتحاد للفرق المسرحىة الحرة

أعلنت مجموعة كبيرة من الفرق المسرحية الحرة، عن تأسيس أول اتحاد مصري عربي للفرق المسرحية المستقلة، وبدأت الاجتماعات التأسيسية لبحث التفاصيل التنظيمية لهذا الكيان الجديد. كما أطلقت الفرق الحرة أول موقع الكتروني مصري وعربي باسم الاتحاد يتضمن استمارة العضوية للفرق…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة كبيرة من الفرق المسرحية الحرة، عن تأسيس أول اتحاد مصري عربي للفرق المسرحية المستقلة، وبدأت الاجتماعات التأسيسية لبحث التفاصيل التنظيمية لهذا الكيان الجديد.

كما أطلقت الفرق الحرة أول موقع الكتروني مصري وعربي باسم الاتحاد يتضمن استمارة العضوية للفرق الراغبة في الانضمام إليه.

قال البيان التأسيس إنه في ظل البحث الدائم عن كيانات تتبني حركة المسرح الحر وتعمل علي تدعيم قدرات المبدعين، وفي زخم القنوات الفضائية التي انتشرت في عالمنا العربي، وفي ظل العولمة وتسطيح العالم ليصبح كله كمًا واحدًا، عقدنا كمجموعة من المهتمين بالمسرح المصري والعربي اجتماعًا ووضعنا أهدافنا للحفاظ علي هويتنا الثقافية والمسرحية وتكوين اتحاد مصري عربي من الفرق المسرحية الحرة.

ومن بين الفرق التي شاركت في هذا الاتحاد »المولوية« و»صرخات فنية«، و»الأمل«، و»ملحمة مسرحية« و»رحيل«، و»الأشقاء«، و»بكره كراكيب«، و»الجانب الآخر«، و»حلمنا للفنون«، و»سؤال« و»ووجهة نظر«، و»الخشبة المقدسة«، و»وجوه«، حتي وصل العدد لـ 70 فرقة مسرحية من بينها 10 فرق عربية.

ويتكون الاتحاد حاليا من مجموعة مسرحيين اتفقوا علي ممارسة الحياة الفنية الإبداعية الحرة التي لا تنتمي بفكرها لأي مؤسسة أو جهة، ولا تعتمد في إنتاجها علي مصادر تمويل حكومية.

شارك الخبر مع أصدقائك