بنـــوك

بمحفظة مبدئية قيمتها 250 مليوناً.. «التعمير والإسكان» يطلق منتجاً جديداً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

المغربى: الخطوة جذبت 15 عميلا وندرس ضخ تمويلات بقيمة 20 مليوناً

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلق بنك التعمير والإسكان، منتجاً جديداً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مسمى «المنتج النمطى»، بمحفظة مبدئية قيمتها 250 مليون جنيه، ويستهدف البنك من خلاله ضم أصحاب الاحتياجات التمويلية المتشابهة بجميع قطاعات الاقتصاد.

قال شريف المغربى، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك فى تصريح لـ«المال»، أن المنتج جذب فى أول أيامه نحو 15عميلاً، مشيرا إلى أن البنك يدرس ملفات هؤلاء العملاء ومن المقرر ضخ تمويلات لهم تقارب 20 مليون جنيه.

شريف المغربى، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التعمير والإسكان

ذكر أن المنتج الجديد يتعمم فى مختلف فروع البنك خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يجذب المنتج عملاء بين 500 إلى 1000 عميل.

أضاف أن المنتج يحتوى على عدة برامج تمويلية تناسب جميع القطاعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية، وتقوم فلسفته على خدمة مجموعة من العملاء لديهم سمات واحتياجات متشابهة بما يساهم فى سرعة ومرونة تلبيتها.

أكد أن تطوير المنتج النمطى بما يخدم خطة بنك التعمير والإسكان، للتوسع فى تمويل مشروع الريف المصرى، مشيرًا إلى أن السعى لتوقيع بروتوكولات مع الغرف التجارية والمطورين الصناعيين لخدمة احتياجاتهم عبر هذا المنتج.

يولى بنك التعمير والإسكان أهمية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منذ تأسيس وحدة متخصصة لها بالتزامن مع إطلاق مبادرة البنك المركزى للقطاع 2014، ليطور تلك الوحدة، ويعزز عملياتها لتصبح قطاعا متكاملا مدعما بعدد من الكوادر البارزة فى السوق المصرفية.

أضاف أن البنك يخطط لتواجد موظف داخل كل فرع لخدمة شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتصبح فروع البنك بمثابة وحدة خدمة متكاملة للعاملين فى هذا القطاع الاقتصادى المهم.

كان المغربى قد قال فى حوار مع «المال» فى مارس الماضى، إن قطاع SMEs بالبنك يعمل على إعادة الهيكلة الداخلية للقطاع بما يتناسب مع التوسع المتوقع، وما يحقق مبدأ التخصصية بهدف التيسير على العميل، فى مقدمة تلك الإدارات، إدارة للتسويق يستهدف البنك من خلالها جذب أكبر عدد من العملاء، وإدارة للمتابعة والتقييم، بهدف المراجعة وتقييم أداء المناطق والفروع الخاصة بالبنوك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »