سيــارات

«المصرية» تدشن فولكس فاجن أرتيون وتوران أبريل المقبل

تقديم سياراتى فولكس فاجن أرتيون وتوران بمحرك 2000 سى سى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى فى مصر، لتقديم طرازين جديدين من فولكس فاجن مدعومة بمحرك بسعة 2000 سى سى، للمرة الأولى فى السوق بحلول أبريل 2020.

قال مدحت اسماعيل، مدير عام قطاع فولكس فاجن بالشركة، إن المصرية وأوتوموتيف سعت عقب تطبيق سلطات الجمارك المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية إلى تقديم محركات كبيرة من العلامة الألمانية، خاصة فى ظل الإعفاءات الجمركية التى باتت تتمتع بها العلامات الأوروبية صفة عامة، وفولكس فاجن بصفة خاصة.

أشار إلى أن الطرازين الجديدين هما فولكس فاجن ارتيون، المنتمية لفئة السيارات السيدان العائلية المتوسطة الحجم، وطراز توران، المنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدمات SUVs.

بين أن تقديم موديلين جديدين للمرة الأولى فى السوق المحلية يسمح بشكل كبير فى دعم مبيعات العلامة التجارية، خاصة وأن قلة الموديلات المقدمة فى السوق المصرية تسبب فى عدم استفادة فولكس فاجن من الامتيازات الخاصة بالإعفاءات الجمركية.

تعتمد المصرية التجارية وأوتوموتيف على 3 موديلات فقط فقط من العلامة الألمانية وهى باسات، وجولف، ومؤخرًا أعادت الشركة تقديم طراز تيجوان عبر 3 فئات.

يخطط وكيل فولكس فاجن الوصول بحجم مبيعاتها من العلامة التجارية إلى 1800 سيارة نهاية العام الحالى، منها 750 سيارة من موديلات تيجوان.

أكد أنه رغم ضعف الموديلات المطروحة من العلامة التجارية إلا أنها استطاعت الحفاظ على حجم مبيعاتها، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

توقع أن تتمكن فولكس فاجن من الاستحواذ على حصة سوقية تصل إلى %2 من إجمالى مبيعات سوق سيارات الركوب بنهاية العام الحالى.

كان تقرير منفذ إسكندرية الجمركى خلال النصف الأول من العام الحالى قد أظهر تمكن فولكس فاجن من استيراد 1027 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو، لتستحوذ على حصة تصل إلى %2.2 من إجمالى سيارات الركوب المستوردة خلال تلك الفترة.

بحسب البيانات الصادرة عن فولكس فاجن العالمية، هبطت مبيعات العلامة الألمانية فى جميع دول العالم خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، فى الفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس بنسبة تصل إلى %3.8، لتسجل 3,98 مليون سيارة، مقابل 4,14 مليون وحدة تم بيعها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »