لايف

بمؤتمر «صوت مصر».. وزيرة الهجرة: السيسي خلق صورة إيجابية عن مصر

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج: "إن الرئيس السيسي خلق صورة ذهنية إيجابية عن الدولة المصرية فيما يخص الملف الديني وحقوق الأقباط، وهو أول رئيس يزور الكاتدرائية أكثر من مرة خلال الاحتفالات بالأعياد. وشددت مكرم على…

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج: “إن الرئيس السيسي خلق صورة ذهنية إيجابية عن الدولة المصرية فيما يخص الملف الديني وحقوق الأقباط، وهو أول رئيس يزور الكاتدرائية أكثر من مرة خلال الاحتفالات بالأعياد.

وشددت مكرم على أن القيادة السياسية وجهت تعليمات صارمة للحكومة بالاستجابة لمطالب الأقباط فيما يخص بناء الكنائس، وإعادة ترميم وبناء الكنائس.

وأوضحت “مكرم” أن الرئيس أشرف على أول طلعة جوية للانتقام من قتلة الأقباط في ليبيا عام ٢٠١٥، وأن أعداء مصر في الخارج لم يستطيعوا ابتزاز مصر بالملف الديني.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نبيلة مكرة وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج في قمة “صوت مصر.. صحوة العقول ” التي تنظمها شركة “سي سي بلاس للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية، بالشراكة مع شركة فيكتوري لينك، الرائدة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة، تحت رعاية المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم: “أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات لكل مؤسسات الدولة المصرية بضرورة التعاون والتنسيق من أجل التواصل مع أبناء الجاليات المصرية في الخارج، وتبذل وزارة الهجرة كل ما في وسعها من أجل ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بوطنه الأم مصر، من خلال التواصل معهم ودعوتهم لزيارة البلاد.

وتابعت: “الرعيل الأول الذى هاجر أصبح الآن جيل ثاني وثالث بل ورابع لأبناء المصريين في الخارج”، مشيرة إلى أن التواصل معهم يجعلنا نعالج الأفكار السلبية التي يحصلون عليها من السوشيال ميديا بعدما نمدهم بالمعلومات الصحيحة”.

وأشارت السفيرة “نبيلة مكرم: “إيمانا من الدولة بقوة المصريين في الخارج صدر القرار الجمهوري بعودة الوزارة في سبتمبر 2015، فالمصريين في الخارج موزعين في مختلف أنحاء العالم سواء في الخليج وأوروبا وأمريكا وأستراليا ونعمل على التواصل معهم كلا حسب طبيعة الحياة التي يعايشها، مشيرة إلى أن أكثر مناطق تجمع المصريين في الخارج بالمملكة العربية السعودية، وتابعت: “تواصلنا مع المصريين في الخارج ووقفنا إلى جوارهم حال تعرضهم للمشاكل يعد رسالة قوية للخارج كافة وليس لأبناء الجاليات المصرية فقط”.

يذكر أن قمة “صوت مصر.. صحوة العقول” تعد أول تطبيق عملي لتوصيات “قمة صوت مصر.. الدولة تتحدث” التي عقدت العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وتعد القمة أول منتدى دولي يعرض تجارب فريدة، وإبداعية في مجال التكنولوجيا لخدمة سائر قطاعات الدولة المختلفة بمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك