«بلوم مصر» تتقدم بطلب لهيئة الرقابة المالية للحصول على رخصة الشورت سيلينج

بلوم مصر تسعى لاضافة نشاط الشورت سيلينج

«بلوم مصر» تتقدم بطلب لهيئة الرقابة المالية للحصول على رخصة الشورت سيلينج
أحمد علي

أحمد علي

6:28 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19

كشف محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم للسمسرة، تقدم شركته بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن الحصول على رخصة لتقديم خدمات نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع أو ما يعرف بـ”الشورت سيلينج”.

يُذكر أن “المال” نشرت مسبقًا أن بنك بلوم مصر يخطط لتقديم الدعم والمساندة لذراع الأوراق المالية، فى شركاته التابعة العاملة بمجال سوق المال والخدمات المالية غير المصرفية، على غرار ذراعى السمسرة وإدارة المحافظ، فى محاولة لزيادة الحصص السوقية، وزيادة ثقة العملاء.

وأضاف، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن نجحت في تقديم أداء مميز خلال الفترة الماضية، عقب دخولها قائمة الـ20 الكبار بترتيب شركات السمسرة، بعد مرحلة التعثر التي سيطرت على الشركة منذ قرار إيقافها مؤقتًا.

وفى سبتمبر 2017 قررت الهيئة العامة للرقابة المالية،وقف شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية لمدة شهر، أو لحين إزالة الشركة للمخالفات؛ أيهما أقرب.

محمد فتح الله: نقترب من افتتاح فرع جديد بالإسكندرية

وأفصح العضو المنتدب بشركة بلوم مصر للسمسرة، أن شركته تترقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على فتح فرع جديد للشركة بمحافظة الاسكندرية، في إطار خطة التوسع الجغرافي التي تنفذها الشركة في الفترة الراهنة.

وعن إمكانية تأسيس كيان قابض لـ”بلوم مصر”، أكد أن الأمر ما زال محل الدراسة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن ظروف السوق الراهنة قد تؤجل تنفيذ ذلك الأمر، في حال تم الاستقرار عليه عقب إنهاء الدراسات.

ويشير الموقع الإلكترونى لبنك بلوم إلى تقديمه خدمات الدخل الثابت للعملاء، ويدير محفظة الدخل الثابت للبنك من خلال بيع وشراء أذون وسندات الخزانة، وسندات الشركات، بجانب توفير خدمات سوق رأس المال، بالإضافة لبيع وشراء الأوراق المالية فى الأسواق الدولية، علاوة على تقديم خدمات حفظ الأسهم، بجانب امتلاكه شركات تابعة تعمل فى المجال، هى بلوم لتداول الأوراق المالية، وآروب مصر للتأمين، سواء على الحياة أو الممتلكات.

أحمد علي

أحمد علي

6:28 م, الثلاثاء, 9 يوليو 19