بورصة وشركات

«بلوم» تحصل على موافقة الرقابة المالية لمزاولة «الشورت سيلينج»

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية ، الرخصة النهائية لمزاولة نشاط الشورت سيلينج

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، الرخصة النهائية لمزاولة نشاط اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع أو ما يعرف بـ”الشورت سيلينج” بالبورصة المصرية.

وحصلت “المال” على صورة من خطاب الهيئة للشركة والذى صدر بتاريخ 6 أغسطس الجارى.

صورة من موافقة الهيئة على منح بلوم مصر رخصة الشورت سيلينج

وكان محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر قد قال سابقاً لـ”المال” الشركة تخطط للتوسع فى مجال الأوراق المالية عبر اضافة مزيد من رخص التداول على رأسها الشورت سيلينج.

وأضاف فتح الله أن بلوم قدمت أداء مميز خلال الفترة الماضية، عقب دخولها قائمة الـ20 الكبار بترتيب شركات السمسرة .

وتقضي آلية الشورت سيلينج بأن يقوم العميل باقتراض بعض الأسهم من عميل آخر، مقابل فائدة محددة، بغرض بيعها مع التعهد برد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة، من خلال إعادة شرائها مرة أخرى، أو من خلال رصيد متاح، محققا بذلك أرباحاً من فوارق أسعار البيع والشراء.

ويشير الموقع الإلكترونى لبنك بلوم إلى تقديمه خدمات الدخل الثابت للعملاء، ويدير محفظة الدخل الثابت للبنك من خلال بيع وشراء أذون وسندات الخزانة، وسندات الشركات، بجانب توفير خدمات سوق رأس المال، بالإضافة لبيع وشراء الأوراق المالية فى الأسواق الدولية، علاوة على تقديم خدمات حفظ الأسهم، بجانب امتلاكه شركات تابعة تعمل فى المجال، هى بلوم لتداول الأوراق المالية، وآروب مصر للتأمين، سواء على الحياة أو الممتلكات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »