بنـــوك

بلومبرج : بنك إنجلترا المركزي يعلن طرح عملة رقمية مدعومة من الدولة

قال بيلي إن استخدام السيولة آخذ في الانخفاض، لكن إنشاء عملة مدعومة من البنك المركزي سيكون له آثار كبيرة على النظام المالي وما وراءه.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أندرو بيلي محافظ بنك إنجلترا المركزي إنه قد يكون هناك دور لعملة رقمية مدعومة من الدولة في بريطانيا على الرغم من أنه ستكون هناك آثار كبيرة تتراوح من تحديد أسعار الفائدة إلى الخصوصية، حسبما ذكرت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية.

ونقلت وكالة بلومبرج عن “بيلي” في فعالية عامة نظمها بنك إنجلترا المركزي قوله : “ربما انتهى بنا المطاف بعملة رقمية. ويفصلنا عنها بضع سنوات من الآن”.

وتابع “بيلي” إن استخدام السيولة آخذ في الانخفاض، لكن إنشاء عملة مدعومة من البنك المركزي سيكون له آثار كبيرة على النظام المالي وما وراءه.

وأضاف: “الأمان، هذه مشكلة بالنسبة لنا. الخصوصية، هذه مشكلة كبيرة، بل قضية كبيرة للغاية”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يستأنف الارتداد الإثنين من الأعلى له منذ مطلع أبريل أمام الين

وأشار بيلي إلى أن الخطط التي طورها فيسبوك للعملة الرقمية “دقت الكثير من أجراس الإنذار” بشأن الوصول إلى المعلومات.

وفي وقت سابق أمس ، قال نائب محافظ البنك المركزي البريطاني جون كونليف إنه يرى أسبابا وجيهة لعملة رقمية لبنك إنجلترا.

كان وزير المالية البريطاني ريشي سوناك قد طلب من بنك إنجلترا المركزي والمنظمين الآخرين في أبريل الماضي النظر في قضية طرح عملة رقمية للبنك المركزي للرد على التحدي الذي تفرضه العملات المشفرة مثل بيتكوين.

وفي جلسة أسئلة وأجوبة أمس، قال بيلي أيضا إن العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع التضخم لن تستمر على الأرجح، لكن بنك إنجلترا المركزي سيراقب الوضع عن كثب.

اقرأ أيضا  تباين أسعار العملات اليوم بنهاية التعاملات

وأردف: “السؤال المهم حقا هو: هل (التضخم الأعلى) سيستمر أم لا؟ رأينا هو أنه على أساس ما نراه حتى الآن، لا نعتقد أنه كذلك “.

وقال: “نعتقد أن هناك أسبابا للاعتقاد بأن الاقتصاد سيبدأ في التعافي هذا العام لكن لا يمكن أن يستمر عند هذا المستوى من النمو”. “لكننا نراقبها بعناية شديدة … بالأمس كان لدينا رقم مرتفع للغاية للتضخم في الولايات المتحدة.”

وردا على سؤال حول محاولات بريطانيا لتأمين صفقة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية مع الاتحاد الأوروبي ، قال “بيلي” إنه لا يوجد حاليا أي احتمال للتوصل إلى اتفاق بشأن “معادلة” القواعد الخاصة بالقطاع.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الإثنين 21-6-2021 في البنوك المصرية

وكرر رأيه بأن لندن يجب ألا تحاول الحصول على مثل هذه الصفقة بأي ثمن.

وأتم بيلي: “ليس هناك نقص في النوايا الحسنة، ولكن إذا لم يتم حل هذه المشكلة، فأنا أخشى أن نتعلم كيف نعيش بدون تكافؤ ، فهذا هي حقيقة الأمر.”

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »