بورصة وشركات

بلومبرج: الأسهم المصرية الأفضل أداء في العالم خلال أغسطس

خفض الفائدة يرجح المزيد من الانتعاش

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير لوكالة بلومبرج أن مستثمري الأسهم في مصر يستمدون تفاؤلهم من الخفض المتوقع لأسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس، وهو ما يرجح استمرار انتعاش البورصة في أغسطس الذي شهد تحقيق الأسهم المصرية أفضل أداء في العالم.

وارتفع مؤشر إيجي 30 بنسبة 7% خلال اغسطس ليسجل بذلك الأداء الأفضل  من بين البورصات العالمية التي تتبعها وكالة بلومبرج. يجيء هذا الانتعاش في الوقت الذي يشهد تراجع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بنسبة 5% بسبب تفضيل المستثمرين الابتعاد عن المخاطرة.

وبفضل هذا التفاؤل لم تلحق ببورصة القاهرة الأضرار التي أصابت الأسواق في معظم بلدان العالم، حسب بلومبرج.

وانتعشت الثقة كذلك بفضل تراجع التضخم في مصر ليصل إلى أدنى مستوياته خلال السنوات الأربع الماضية ونجاح أول طرح أولى  في البورصة خلال 2019.

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعا اليوم الخميس في ظل توقعات بخفض الفائدة على إيداعات الليلة الواحدة بنحو 100 نقطة أساس لتصل إلى 14.75% استنادا إلى آراء 10 من 12 محلل سألتهم وكالة بولومبرج.

واعتبر الان سانديب مدير البحوث لدى شركة نعيم للسمسرة في مصر أن خفض الفائدة يندرج ضمن “الأخبار الجيدة التي تصب لصالح قطاع المستهلك”.

وعلى الرغم من عدم كفاية الخفض في الفائدة على النحو السابق، يرى سانديب أنه سينعش الأسهم الممولة بقروض بدعم من تراجع تكاليف الإقتراض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »