لايف

بلومبرج: اكتناز الولايات المتحدة لقاح كورونا يغذي فجوة اللقاحات

طلبت أمريكا لقاحات تكفي لتطعيم كل أمريكي بالغ مرتين

شارك الخبر مع أصدقائك

ذكرت وكالة بلومبرج أن الإدارة الأمريكية طلبت لقاحات كورونا تكفي لتطعيم كل أمريكي بالغ مرتين تقريبا”، وقد يؤدي تخزين اللقاحات إلى اتساع فجوة اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الأربعاء أن إدارته ستضاعف طلب لقاح جونسون آند جونسون المضاد لـ كورونا ، إلى 200 مليون جرعة، ما سيرفع إجمالي طلب اللقاح في البلاد إلى 800 مليون جرعة.

اتساع فجوة لقاح كورونا

وقالت بلومبرج في مقال إخباري نُشر في وقت لاحق الأربعاء، إن الطلب الجديد على لقاح جونسون آند جونسون “يهدد بمزيد من تفاقم فجوة اللقاح بين الدول التي تمتلكها والدول التي لا تملكها”.

اقرأ أيضا  حبس متهم بالتحرش بطالبة جامعية أثناء سيرها في الغربية

وأضاف التقرير أن واشنطن رفضت طلب المكسيك بشأن تقاسم جرعات اللقاح، بينما وجه الاتحاد الأوروبي “نداءات مماثلة”.

وأعلن بايدن يوم الخميس أنه سيوجه جميع الولايات والقبائل والأقاليم لجعل جميع الأمريكيين البالغين مؤهلين للحصول على لقاحات (كوفيد-19) بحلول الأول من مايو.

وقال: “هذا لا يعني أن الجميع سيحصلون على هذا التطعيم على الفور، لكن هذا يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى صف الانتظار بداية من الأول من مايو”.

اقرأ أيضا  «مدبولى» يُتابع ملفات هيئة الشراء الموحد والاستعدادات لمؤتمر الرعاية الصحية بأفريقيا

وقالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه تم توزيع أكثر من 133 مليون جرعة لقاح في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الجمعة.

وأظهرت بيانات لهذه المراكز أن هناك حاليا حوالي 35 مليون أمريكي تم تطعيمهم بالكامل بينما تلقى ما يقرب من 66 مليونا جرعة واحدة على الأقل.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »