Loading...

بلتون: 64% زيادة متوقعة لسعر سهم سبيد ميديكال وتوصية بالشراء

اعتمادًا على توقعات نمو سريع خلال 5 سنوات.

بلتون: 64% زيادة متوقعة لسعر سهم سبيد ميديكال وتوصية بالشراء
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:58 م, الأثنين, 27 يناير 20

حددت وحدة أبحاث شركة بلتون المالية القابضة، القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال عند 3.20 جنيه للسهم، بزيادة قدرها 64% عن سعر السوق الحالي، مع توصية بالشراء.

توقعات نمو سريع خلال 5 سنوات

واعتمدت بلتون في تقديرها على مراجعة التقديرات للقيم العادلة طبقًا للنمو السريع المتوقع للشركة، خلال الخمس سنوات المقبلة في مجال معامل التحاليل الطبية إلى أكثر من 200 فرع، و5 مراكز للعيادات التخصصية، ومستشفى سبيد التي تبدأ نشاطها العام المقبل، وفقًا لتقرير صدر اليوم تلقت “المال” نسخة منه.

نقاط قوة مقابلها بعض المهددات

وحددت بلتون نقاط قوة الشركة في خبرات الإدارة المتراكمة في المجال منذ أكثر من 30 عاماً، فضلاً عن سرعة إصدار نتائج التحاليل الطبية للمرضى في معاملها، والعلاقات القوية مع الأطباء التي تفيدها في عياداتها التخصصية.

وفي مستشفاها الأولى وفي برنامج الاستحواذات التي ستعتمد له بعد زيادة رأسمالها لـ140 مليون جنيه هذا العام، وحصولها على تعاقد قانون التأمين الصحي الشامل في المعامل.

وحدد البحث نقاط الضعف في سهولة دخول منافسين جدد لقلة الاستثمارات المطلوبة للمعامل الطبية، واحتمال عدم القدرة علي تحقيق التوسع السريع لكونه متفائل، واحتمال حدوث بعض الاحتياجات التمويلية غير المتوقعة مع خطة التوسع في التعاقدات الطبية على ما هو عليه الآن.

وتوقعت بلتون ضم سبيد ميديكال إلى المؤشر EGX 70 بعد الانتهاء من زيادة رأس المال النقدية والانتقال إلى جداول البورصة الرئيسية خلال العام الجاري.