بورصة وشركات

«بلتون» يوصي بزيادة الوزن النسبي على سهم مستشفى كليوباترا

يذكر ان السهم يتداول بالبوصة حاليا بالقرب من مستوى 6.3 جنيه، علما بان التوصية الاخيرة من بنك الاستثمار كانت احتفاظ.

شارك الخبر مع أصدقائك

أوصت بحوث بنك الاستثمار “بلتون” المتعاملين بزيادة الوزن النسبي لسهم شركة مستشفى كليوباترا عند قيمة عادلة قدرها 7 جنيهات. يُذكر أن السهم يتداول بالبوصة حاليًّا بالقرب من مستوى 6.3 جنيه.

ويعد مستشفى كليوباترا أحد أكبر المستشفيات بمصر من حيث عدد الأَسرّة والمستشفيات، وفي عام 2018 حققت الشركة أداءً قويًّا وشهدت تحسنًا في الربحية بدعمٍ من مبادراتها؛ لزيادة الاستفادة من قاعدة التكاليف الثابتة بين مستشفيات المجموعة، وتركيزها على مراكز تميزها، فضلًا عن الاستثمار في معدات طبية وبنية تحتية جديدة.

وتعمل الشركة خلال عام 2019 على تحسين أوجه الاندماج بين مستشفيات المجموعة وزيادة أعداد إحالات المرضى مع الدمج للاستحواذين الجديدين، وهما مستشفيا الكاتب وكوينز في المجموعة، إلى جانب افتتاح عيادتين شاملتين في شرق وغرب القاهرة.

وأعلنت “كليوباترا”، مؤخرًا، أنها وقّعت اتفاقًا حصريًّا للاستحواذ على حصة حاكمة في أحد أكبر المراكز للخصوبة والتلقيح الصناعي بمصر، حيث يحقق نموًّا سريعًا ويقوم بأعمال مرتفعة الهوامش.

وأضافت الشركة ذلك إلى قائمة خطط الدمج والاستحواذات والتوسعات، والتي تتضمن زيادة الطاقة الاستيعابية للأَسرّة بمستشفى الشروق بنحو 40 سريرًا، فضلًا عن افتتاح مستشفى جديد في بني سويف (صعيد مصر) بعد توقيع عقد شراكة مع شركة النهضة للتعليم؛ بالإضافة إلى احتمال الاستحواذ على مستشفى بطاقة استيعابية تتراوح بين 200 و300 سرير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »