بورصة وشركات

«بلتون للتمويل الاستهلاكى» تستهدف محفظة تمويلات بقيمة 200 مليون جنيه العام الحالي

«بل كاش» تعاقدت فى قطاع الصحة مع 4 مستشفيات ومراكز طبية

شارك الخبر مع أصدقائك

‎تستهدف شركة بلتون للتمويل الاستهلاكى «بل كاش»، التابعة لبنك استثمار بلتون، محفظة تمويلات بقيمة 200 مليون جنيه، وبناء قاعدة عملاء قوامها 12000 عميل، إضافة إلى التوسع فى قاعدة خدماتها، وذلك خلال العام الحالي، وهو العام الأول لبدء نشاطها بالسوق المحلية.

‎كشف مؤمن سالم، رئيس «بل كاش» التنفيذى، فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركة تستهدف الحصول على خطوط ائتمان من البنوك بقيمة 150 مليون جنيه، وإبرام تعاقدات جديدة مع 50 تاجرا فى القطاعات التى تركز عليها.

‎وتُركز «بل كاش» على تقديم خدماتها حاليا فى قطاعات التعليم، والصحة، والأجهزة الكهربائية والاستهلاكية، والأثاث، كما تخطط للتعاقد مع عدد من مواقع التجارة الإلكترونية، وتنفيذ تعاقدات جديدة فى جميع القطاعات.

اقرأ أيضا  «هاشتاج» تستهدف 150 مليون جنيه مبيعات بمعرض العاصمة في يوم

‎وقال سالم إن «بل كاش» تعاقدت فى قطاع الصحة مع 4 مستشفيات ومراكز طبية، وفى الأثات، مع شركة قباني، و»سيليكت» فى الأجهزة الكهربائية، وفى قطاع التعليم مع نحو 9 مدارس منها مدارس مجموعة الألسن الأمريكية والبريطانية، ومدارس شركة القاهرة للتنمية والاستثمار العقاري.

‎وأضاف أن الشركة تستهدف التعاقد مع 20 مدرسة جديدة، و6 جامعات بمحافظات القاهرة والإسكندرية العام الحالي، والتوسع فى باقى المحافظات فيما بعد.

‎ووقعت «بل كاش» مؤخرا اتفاقا مع مدارس الألسن الدولية البريطانية والأمريكية لتوفير حلول تمويلية متعددة للرسوم الدراسية لأولياء الأمور جزئياً أو كليا على أقساط شهرية متساوية تتراوح من 6 إلى 12 شهرا، وأيضا تمويل المصروفات الدراسية لمرحلة تعليمية بالكامل مثل (الإعدادية أو الثانوية) والتسديد على آجال ممتدة يمكن أن تصل إلى 60 شهرا.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق جلسة الأحد على هبوط جماعى وقيم تداولات 1.2 مليار جنيه

‎وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة أن «بل كاش» تستعد لإطلاق تطبيقها الإلكترونى عبر الموبايل بنهاية العام الحالي، بينما أطلقت موقعها عبر الإنترنت مؤخرا، مع بدء نشاطها فعليا الشهر الجاري.

‎وأكد أن «بل كاش» ستسعى للتميز بالسوق المحلية عبر تقديم عدة خدمات جديدة، يتم الإعداد لها حاليا، مفضلا عدم الإفصاح عن أى منها، كما يدعمها انتماؤها لبنك استثمار بلتون والشركات الشقيقة.

‎و«بل كاش» هى ذراع التمويل الاستهلاكية لشركة بلتون المالية، حيث توفر منتجات وخدمات تستهدف العملاء الأفراد وتمكنهم من «الشراء الآن والدفع لاحقا» عبر خطط تقسيط سهلة.

اقرأ أيضا  «الحديد والصلب للمناجم» يحلق صاعدا 736% في 14 جلسة (جراف)

‎وأشار سالم إلى أن شركة بل كاش حصلت على ترخيص ممارسة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية فى أغسطس 2020، وأتمت بناء هيكلها الإدارى وبنيتها التكنولوجية بشكل كامل.

‎وأطلقت شركة بلتون ثلاث شركات تابعة جديدة العام الماضى لتأسيس منصتها للخدمات المالية غير المصرفية، وهى بلتون للتمويل الاستهلاكى (بل كاش)، بلتون للتأجير التمويلى وبلتون لرأس مال المخاطر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »