اقتصاد وأسواق

«بلتون للاستثمار المباشر» تستحوذ على %25 من «بايو فارما» بـ10 ملايين جنيه

   د.عبد المنعم عمران كشف الدكتور عبدالمنعم عمران، العضو المنتدب لشركة بلتون للاستثمار المباشر، عن إنهاء صندوق «ميدكاب » المتخصص بالاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة أولى صفقاته عبر الاستحواذ على %25 من شركة «بايو فارما ـ مصر » بـ 10…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
 د.عبد المنعم عمران

كشف الدكتور عبدالمنعم عمران، العضو المنتدب لشركة بلتون للاستثمار المباشر، عن إنهاء صندوق «ميدكاب » المتخصص بالاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة أولى صفقاته عبر الاستحواذ على %25 من شركة «بايو فارما ـ مصر » بـ 10 ملايين جنيه .

 

وأضاف عمران، فى تصريحات لـ «المال » ، أنه تمت مضاعفة رأسمال الشركة المدفوع الى 10 ملايين جنيه بدلا من 5 ملايين جنيه للاستفادة من فرص التوسع المواتية فى مجال صناعة الأدوية والمكملات الغذائية عبر زيادة الطاقة الانتاجية وطرح منتجات جديدة .

 

ولفت الى أنه على الرغم من صغر حجم «بايو فارما » ، فإنها نجحت فى تحقيق 15 مليون جنيه أرباحا خلال عام الثورة، ومن المتوقع أن ترتفع الى ما يتراوح بين 18 و 20 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، تمهيدا لمضاعفة إيراداتها وفقا للخطة التوسعية المرتقبة بحلول عام 2015.

 

تأسست بايو فارما عام 1999 وعملت الشركة العامين الماضيين على تنويع منتجاتها، مستهدفة العملاء المستخدمين للمكملات والبدائل الغذائية فى أنظمة إنقاص الوزن .

 

كما كشف العضو المنتدب لشركة بلتون للاستثمار المباشر، لـ «المال » عن اقتراب صندوق «ميدكاب » من حسم صفقتين جديدتين قبل نهاية العام الحالى، إحداهما تنتمى لقطاع الكيماويات والأخرى هندسية متخصصة فى توريدات الفنادق بقيمة تصل الى 40 مليون جنيه بمتوسط 20 مليون جنيه لكل منهما .

 

وفى سياق متصل، أضاف عمران أن شركته ستكتفى بالاغلاق الأول لجمع رأسمال صندوق ميدكاب عند 40 مليون دولار، والذى استهدف عند التأسيس الوصول الى 100 مليون دولار، نظرا لما تشهده اقتصاديات السوق المحلية وأسواق المنطقة من تقلبات، كما تراجعت «بلتون للاستثمار المباشر » عن فكرة تأسيس صندوق ميدكاب الخليج، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية التى استوجبت التركيز على المنتجات التى طرحتها الشركة بالفعل .

 

وأكد أن السوق المحلية تتمتع حاليا بتوافر العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة، خاصة نوعية صناديق الاستثمار المتخصصة فى الاستثمار بالشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة، ولفت الى أن الظروف الاقتصادية قد تحول دون جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، مما سيترتب عليه تركيز منتجات بنوك الاستثمار على رؤوس الأموال المصرية . ومن المعروف أن هيكل مساهمى صندوق «ميدكاب » يضم كلا من مؤسسة التمويل الدولية IFC وبنك الاستثمار الأوروبى وبنك تنمية الصادرات وبنك كريدى أجريكول مصر وبنك الاستثمار العربى، وأخيرا «بلتون للاستثمار المباشر » ، التى تتولى إدارة الصندوق تبعا لنصوص قانون سوق المال ولائحته التنفيذية .

شارك الخبر مع أصدقائك