بورصة وشركات

بلتون تستحوذ على 60% من أسهم Auerbach Grayson الأمريكية

المال – خاص : أعلن بنك الاستثمار "بلتون" المالية القابضة، الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة Auerbach Grayson & Company, LLC، وهي شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للص

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص :

أعلن بنك الاستثمار “بلتون” المالية القابضة، الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة Auerbach Grayson & Company, LLC، وهي شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، الناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار في الولايات المتحدة ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

وقال نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا – المساهم الرئيسى فى شركة بلتون المالية – فى بيان حصلت المال على نسخة منه،  إن الاستحواذ على Auerbach Grayson يعد أمرا طبيعيا لتوسيع أنشطة الشركة، وهو كذلك الخطوة الأولى في استراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة إن الاستحواذ يستهدف العمل مع شركة Auerbach Grayson لتوسيع نشاط بلتون وتقديم منتجاتها المالية في الولايات المتحدة، بالإضافة الى اتاحة فرص التوسع في الأسواق الواعدة والناشئة.

اقرأ أيضا  مبيعات الأجانب بالبورصة تسجل 2.6 مليار جنيه منذ بداية العام

وأعلن ديفيد جريسون، رئيس مجلس الإدارة وأحد مؤسسي شركة Auerbach Grayson أن أول زيارة له إلى مصر كانت عام 1994، بعد فترة وجيزة من إعادة صياغة قوانين سوق المال وبدء عدد من عمليات الخصخصة.  وقال :”أدركت حينها الفرصة التي يوفرها مناخ الاستثمار في مصر، وخلال عام أصبحت مصر واحدة من أكبر الأسواق لدى شركة Auerbach Grayson وأكثرها أهمية حيث ساهمت الشركة في أهم صفقات أسواق رأس المال في مصر”.

وقد أسست شركة Auerbach Grayson شبكة أعمالها العالمية من خلال الشراكة مع شركات وساطة وبنوك محلية وإقليمية في الاسواق الواعدة والناشئة والمتقدمة على مستوى العالم مع وجود تغطية بحثية للشركات المقيدة في هذا المناطق.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 21-9-2021

ووسعت الشركة أعمالها مؤخرًا لتشمل الصفقات ذات الحجم الكبير في السوق الأمريكية والأسواق على مستوى العالم وأنظمة التداول الآلية. ومن خلال الشراكة الجديدة مع بلتون ستتمكن Auerbach Grayson من التوسع في مجال إدارة الأصول وبنوك الاستثمار في العديد من الأسواق.

وقد قدمت كلا من بلتون لبنوك الاستثمار وCovington & Burling LLP بالعاصمة الامريكية واشنطن ومكتب زكى هاشم للمحاماة بالقاهرة، الخدمات الاستشارية بشأن إتمام الصفقة الى شركة بلتون المالية القابضة.

فيما قدمت Berkshire Capital بنيويورك وSullivan & Worcester LLP ببوسطن الخدمات الاستشارية بشأن الصفقة الى Auerbach Grayson

وفى نهاية عام 2015 استحوذت شركة أوراسكوم تليكوم للإعلام والتكنولوجيا على حصة تبلغ 81.3 % من شركة بلتون المالية القابضة و كذلك اكت فاينانشال للاستشارات على 14 % .

وتأست Auerbach Grayson  في عام 1993 بمدينة نيويورك على يد كل من Jonathan Auerbach   و David Grayson ، وتوفر الشركة لعملائها من المؤسسات وصناديق الاستثمار الامريكية الخدمات بحثية على الشركات المقيدة وتنفيذ المعاملات وخدمات تسوية في أسواق الأسهم والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت، من خلال شبكة من شركائها في مجال الوساطة في أكثر من 125 دولة. 

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها لليوم الثالث الخميس والأنظار على مسوح السوق

كما تقدم الشركة استراتيجيات التحوط وتعمل على تنفيذها. 

ومؤسسة مورجان ستانلى أحد المساهمين بالشركة والشركة عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ومنظمة حماية المستثمر في الأوراق المالية(SIPC).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »