بورصة وشركات

«بلتون» ترفع القيمة العادلة لسهم «ابن سينا فارما» إلى 15 جنيهًا

يتداول السهم على شاشات البورصة حاليًا بالقرب من مستوى 9.8 جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “بلتون” القيمة العادلة لسهم شركة ابن سينا فارما للأدوية من 14.53 إلى 15 جنيه، مع توصية بالشراء، إثر النمو القوي بدعم زيادة الحصة السوقية للشركة.

ويتداول السهم على شاشات البورصة حاليًا بالقرب من مستوى 9.8 جنيه.

وذكرت “بلتون” في ورقة بحثية وصلت “المال” نسخة منها، أن شركة ابن سينا فارما ما زالت توفر فرصة مثالية للاستثمار في قطاع الأدوية، مع احتمالات نمو قوية في الأمد الطويل في ضوء تطبيق نظام التأمين الصحي الجديد (قانون التأمين الصحي الشامل) الذي بدأ في يوليو 2019.

ورفعت الورقة البحثية تقديراتها للإيرادات خلال الفترة من 2019- 2023 بنحو 6% بدعم من تسجيل نمو أقوى من المتوقع في إجمالي مبيعات سوق الأدوية (سواء مبيعات التجزئة وغير التجزئة).

وتوقعت أن ينعكس ذلك في نمو سنوي مركب للإيرادات بنسبة 20% بين عامي 2018-2024، إضافة إلي نمو سنوي مركب للربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب، وكذا الأرباح من الأعمال الرئيسية بنسب 24% و27% نتيجة وفورات الحجم الكبير.

وذكرت الورقة البحثية أن سهم ابن سينا فارما يتداول بمضاعف ربحية متوقع عند 18.8 مرة لعام 2020، بارتفاع 82% مقارنة بشركات توزيع الأدوية الأخرى، نظراً لاحتمالات النمو القوية للشركة.

وترجح بلتون نموا سنويا مركبا للربحية بنسبة 26% بين 2018-2021 مقابل 4% لنظرائها ولارتفاع العائدات (حيث يبلغ العائد على حقوق المساهمين 31% مقابل 16%).

وارتفعت أرباح شركة “ابن سينا فارما للأدوية” خلال النصف الأول من العام الحالى، إذ سجلت ربحيتها 103 ملايين جنيه، مقارنة بـ 76.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المقارن.

وأظهرت القوائم المالية، ارتفاع المبيعات لتصل 7.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 5.9 مليار الفترة المناظرة، وفي السياق ذاتهُ ارتفعت تكلفة المبيعات لتصل 6.9 مليار جنيه مقارنة بـ 5.4 مليار جنيه.

وتأسست شركة “ابن سينا” بهدف شراء وبيع بالجملة بالجملة وتوزيع كل المنتجات الدوائية والشبة دوائية المصنعة محليًا أو المستوردة، إضافة إلي تصنيع وتعبئة جميع المنتجات والمعدات والأدوات التى لها علاقة بالصحة والعناية الصبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »