بورصة وشركات

“بلتون” تدرس الاستحواذ علي بنك استثمار أجنبي بجانب “سي آي كابيتال”

"بلتون" تدرس الاستحواذ علي بنك استثمار أجنبي بجانب "سي آي كابيتال"

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد سالم: سنبحث عن بنك استثمار محلي آخر حال فشل صفقة “cicapital”

وتقترب من إنهاء صفقة “آراب فينانس” بقيمة 23 مليون جنيه


أحمد علي

كشف أحمد سالم، نائب العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة -التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات وتمثل ذراعها بقطاع الخدمات المالية-، أنه جار دراسة الاستحواذ علي بنك استثمار أجنبي خلال الفترة الراهنة، وذلك في إطار إستراتيجية التوسع خارجيا، بجانب التوسعات المحلية المتمثلة في الاستحواذ على شركة “سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن شركته تدرس عددًا من ملفات بنوك الاستثمار الاجنبية، ولم يتم بدء المفاوضات حتى الآن، مؤكدًا أن “بلتون” ستعلن عن تفاصيل الأمر لاحقًا، حال بدء مرحلة المفاوضات مع الجهات المسئولة.

وأكد تامر مهدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإعلام والتكنولوجيا – الكيان الأم لشركة بلتون المالية القابضة-، في تصريح مقتضب لـ”المال” أن شركته تدرس إمكانية الاستحواذ علي أحد بنوك الاستثمار الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

وكانت أوراسكوم للاتصالات – المساهم الرئيسي بـ”بلتون”- قد قدمت عرضًا للاستحواذ على شركة “سى آى كابيتال”، المملوكة للبنك التجارى الدولى بقيمة 924 مليون جنيه على أن يتم تنفيذ الصفقة عبر ذراعها شركة بلتون المالية القابضة.
  
وأوضح أحمد سالم أن “بلتون” تسعي إلي تكوين كيان استثماري ضخم يمتلك أذرعًا قوية بالسوق المحلية، وأخري لا تقل قوة في الأسواق الأجنبية، الأمر الذي سيسهم في نمو إيرادات الشركة.

وشدد علي أن “أوراسكوم” و”البنك التجاري الدولي” حريصان علي إتمام صفقة استحواذ “بلتون” علي شركة “سي آي كابيتال” وذلك عقب قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإرجاء البت في طلب عدم الممانعة علي الصفقة لحين الفصل ببعض الأمور القانونية.

وقال نائب العضو المنتدب لقطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، إنه في حال فشل صفقة الاستحواذ علي “سي آي كابيتال”، فإن “بلتون” ستبحث الاستحواذ علي بنك استثمار آخر بالسوق المحلية.

وأكد أن خطة توسعات “بلتون” تتضمن اختراق قطاعات أخرى بخلاف الخدمات المالية، من التي تتميز بمعدلات ربحية عالية، وذلك بهدف تنويع مصادر إيرادات الشركة.

وعلي صعيد صفقة “آراب فينانس”، لفت إلي أن شركته تسير في إجراءات استصدار الموافقات المطلوبة لتنفيذ الصفقة، وكان مجلس إدارة “بلتون” قد وافق علي السير في إجراءات الاستحواذ علي 100% من أسهم “آراب فينانس” بقيمة إجمالية تبلغ 23 مليون جنيه. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »