بلتون تخطط للاستحواذ على كيانات أجنبية

❐ انتظار موافقة الرقابة المالية على صفقتى ريفى للتمويل متناهى الصغر وآراب فاينانس ❏ عزب: التمويل الاستهلاكى والصغيرة والمتوسطة أبرز المجالات ❏ البحث عن شركة إدارة أصول تعمل بالأسواق الناشئة ايمان القاضى تتركز خطة شركة بلتون المالية القابضة خلال عام 2017 على عدة محاور، فى مقدمتها اختراق انشطة مالية

بلتون تخطط للاستحواذ على كيانات أجنبية
جريدة المال

المال - خاص

11:33 ص, الأحد, 22 يناير 17

❐ انتظار موافقة الرقابة المالية على صفقتى ريفى للتمويل متناهى الصغر وآراب فاينانس
❏ عزب: التمويل الاستهلاكى والصغيرة والمتوسطة أبرز المجالات
❏ البحث عن شركة إدارة أصول تعمل بالأسواق الناشئة

ايمان القاضى

تتركز خطة شركة بلتون المالية القابضة خلال عام 2017 على عدة محاور، فى مقدمتها اختراق انشطة مالية غير مصرفية جديدة عبر الاستحواذ على شركات تقدم خدمات التمويل الاستهلاكى وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن تعزيز الانشطة القائمة عبر الاستحواذ على ذراع جديدة اجنبية لادارة الاصول تعمل بالاسواق الناشئة.

وقال باسم عزب العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة ان الشركة حاولت الاستحواذ على كيانات محلية تعمل بمجالات الخدمات المالية والتمويل متناهى الصغر الا انها لم تحصل على موافقات الجهات الرقابية، ما دفعها للبحث عن كيانات اجنبية للاستحواذ عليها، موضحا ان الشركة تبحث عن الفرص المتاحة بالاسواق الاوروبية.

يذكر ان بلتون كانت قد تقدمت للاستحواذ على شركتى ريفى للتمويل متناهى الصغر واراب فاينانس لتداول الاوراق المالية منذ عدة اشهر الا ان الهيئة العامة للرقابة المالية لم تصدر عدم ممانعتها على الصفقتين حتى الان، كما حاولت بلتون الاستحواذ على شركة سى اى كابيتال القابضة الا ان الصفقة واجهت بعض المعوقات الرقابية.

وحول قطاع الوساطة التابع لبلتون،اكد عزب استهداف الشركة احتلال مركزا بين الـ 3 الاوائل بترتيب شركات السمسرة فى عام 2017، مؤكدا ان توسع الشركة وتواصلها مع عدد كبير من المستثمرين على مستوى العالم سيترتب عليه تعزيز كافة انشطتها المالية.

وتابع انه بعد اتمام استحواذ شركته على بنك الاستثمار الامريكى أورباخ جرايسون، فمن المستهدف اضافة منتجات جديدة للاخير وتقديمها لعدد كبير من العملاء خاصة فى ظل تواجده بأكثر من 120 دولة على مستوى العالم، وضرب مثلا على ذلك بالسندات اذ يركز ” اورباخ” على تقديم خدماته فيما يتعلق بالاسهم فقط حاليا، فضلا عن فتح المجال للعمل مع الافراد فى ظل تركيز البنك الامريكى على المؤسسات.

واعلنت شركة بلتون المالية القابضة فى اكتوبر الماضى، إنها أتمت الاستحواذ على حصة تبلغ 60% من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية، المتخصصة فى تنفيذ خدمات الوساطة فى الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية منذ.

كما اكد عزب ان بلتون تخطط لزيادة عدد الشركات التى يغطيها قسم البحوث التابع لها خلال العام الجارى ليتم تغطية اسهم تنتمى لاسواق خارجية فى المنطقة.

وتابع باسم ان التوسع وتقديم الخدمات المالية لعدد كبير من المستثمرين على مستوى العالم سيترتب عليه تعزيز عمل الشركة بنشاط الاستشارات المالية وبكافة المجالات الاخرى.

وكشف ان الشركة ستدير اوتشارك بترويج 4 الى 5 طروحات فى البورصة خلال العام الجارى بقطاعات مختلفة مثل التعبئة والتغليف والاغذية والعقارت، كما ترتب الشركة 3 الى 4 صفقات استحواذ بقطاعات متنوعة.

فيما اكد ان شركته تسعى لاختراق نشاط الاستثمار المباشر عبر البحث عن الفرص الاستثمارية المميزة المتاحة بالسوق المصرية وجذب مساهمات من المستثمرين للمشاركة بها، مؤكدا ان حجم استثمارات الشركة بهذا المجال لن تقل عن مليار جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

11:33 ص, الأحد, 22 يناير 17