اتصالات وتكنولوجيا

بلتون تحدد قيمة زيادة رأسمال أسطى خلال أسبوع

بلتون تحدد قيمة زيادة رأسمال أسطى خلال أسبوع

شارك الخبر مع أصدقائك

 محمود جمال:

يعتزم بنك الاستثمار «بلتون المالية القابضة» تحديد قيمة الزيادة المطلوبة فى رأسمال شركة «أسطى» لطلب سيارات الأجرة عبر الهاتف، ومصادر التمويل المتاحة للاكتتاب بها، خلال أسبوع.

وأعلنت «أسطى» بداية الأسبوع الحالى عن تعيين «بلتون»، مستشارا ماليا لها لزيادة رأسمالها، دون الخوض فى تفاصيل أخرى.

وقال نادر البطراوى رئيس مجلس إدارة «أسطى» إن الشركة تستهدف الحصول على تمويلات عبر بيع حصة غير حاكمة من أسهمها، لتنفيذ خططها التوسعية محليا وإقليميا، المتمثلة فى إطلاق خدمات قيمة مضافة جديدة للعملاء، وتحقيق انتشار جغرافى واسع.

وبدأت «أسطى» عملها بالسوق المصرية منذ فبراير الماضى، كأحدث تطبيق لطلب سيارات الأجرة عبر المحمول، على هواتف “الآندرويد” مبدئيا، لتنضم بذلك إلى شركتى «أوبر» و«كريم»، واللتين تسيطران حالياً على الحصة الأكبر من عدد الرحلات المنفذة يومياً.

وأكد البطراوى لـ«المال» أن «أسطى» تستهدف جذب استثمارات بقيمة 50 مليون كمرحلة أولى قبل أواخر العام الجارى، وتسعى لزيادة عدد أسطول سياراتها من 4 آلاف سيارة حالياً، إلى 10 آلاف سيارة بنهاية ديسمبر المقبل.

وشهدت الفترة الماضية اعتراضات واسعة من أصحاب التاكسى الأبيض لمطالبة الحكومة بأهمية تقنين أوضاع تطبيقات النقل الخاصة عبر المحمول، نتيجة تراجع معدلات الطلب على خدماتهم.

وتوفر «أسطى» خدماتها فى 10 مناطق هى: القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنصورة وطنطا والمحلة وأسوان والإسماعيلية والسويس والغردقة، علماً بأن أعمار السائقين تدور بين 21 و60 عاماً، شريطة أن يكونوا حاصلين على رخصة قيادة، علاوة على خلو صحيفتهم الجنائية من أى سوابق إجرامية، وأن يجتازوا أيضاً اختبارات تحليل المخدرات.

أما بالنسبة للسيارة فيجب أن تكون سيارة حديثة مكيفة، وأن تجتاز الفحص الفنى، ويتم فتح عداد الرحلة بـ150 قرشاً، بعد ذلك يتم احتساب الكيلومتر بـ125 قرشا، ودقيقة الانتظار بـ20 قرشا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »