بورصة وشركات

بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم القاهرة للاستثمار عند 15.4 جنيه

ذكرت "بلتون"نمو إيرادات الشركة خلال الربع الثالث جاء بدعم من ارتفاع إجمالي أعداد الطلاب المسجلين لدى المجموعة بنسبة 20%

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “بلتون” القيمة العادلة لسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عند 15.4 جنيه، مع توصية بالشراء، علما بأن السهم يتداول حاليا بالبورصة عند مستوى 10 جنيهات تقريبا.

وأعلنت الشركة مطلع الأسبوع الجاري نتائج أعمال الربع الثالث من العام المالي 2018/2019 مع نمو سنوي للإيرادات بنسبة 31% مسجلة 218 مليون جنيه، كما قفزت الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب 51%، ونمو الأرباح من الأعمال الأساسية 64%.

ذكرت “بلتون”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، أن نمو إيرادات الشركة جاء بدعم من ارتفاع إجمالي أعداد الطلاب المسجلين لدى المجموعة بنسبة 20% (في جامعة بدر والمدارس من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الثانوية) إلى جانب زيادة إجمالي المصروفات الدراسية لكل طالب بنحو 11% (مما يتفق مع تقديرات العام بأكمله).

 إيرادات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

وقالت الورقة البحثية ان ارتفاع الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب جاء نتيجة النمو القوي للرواتب (أكبر بنود التكلفة) متراجعة نسبة إلى الإيرادات إلى 18% مقارنة بـ 24% (متجاوزة التوقعات البالغة 20%)، مما أدى إلى زيادة بنحو 8% لهامش الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب لتبلغ 60%.

أضافت: “ارتفعت الأرباح من الأعمال الرئيسية بنحو 64% على أساس سنوي، إثر تسجيل الشركة صافي دخل تمويلي بنحو 6 ملايين جنيه مقابل إنفاق 3 مليون جنيه في فترة المقارنة علما بأن إيرادات الشركة والربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب والأرباح من الأعمال الرئيسية جاءت وفق التوقعات تقريباً في أول 9 أشهر من العام المالي 2018/2019”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »