اقتصاد وأسواق

»بلتون« تتوسع عربياً قبل نهاية العام

كتب ــ أيمن عبدالحفيظ:   حصلت شركة »بلتون فاينانشيال قطر« التابعة لبلتون القابضة علي رخصة ممارسة أنشطة بنوك الاستثمار والاستشارات المالية من مركز قطر المالي، وذلك في إطار سعي بلتون للتوسع علي مستوي الشرق الأوسط وأسواق الخليج بشكل خاص.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ أيمن عبدالحفيظ:
 
حصلت شركة »بلتون فاينانشيال قطر« التابعة لبلتون القابضة علي رخصة ممارسة أنشطة بنوك الاستثمار والاستشارات المالية من مركز قطر المالي، وذلك في إطار سعي بلتون للتوسع علي مستوي الشرق الأوسط وأسواق الخليج بشكل خاص.
 
قال علاء سبع رئيس مجلس إدارة بلتون فاينانشيال لـ»المال«: إن السوق القطرية لن تكون الأخيرة في التوسعات الاقليمية التي تستهدفها الشركة، وأن بلتون تعتزم التواجد في عدة أسواق أخري قبل نهاية العام، حيث تدرس حاليا أسواق الكويت وسوريا وليبيا، في ضوء النظرة الاقليمية لعملاء الشركة، سواء الشركات أو كبار المستثمرين الأفراد، مشيراً إلي أن الشركة بدأت خطوات فعلية لدخول تلك الأسواق والاستعداد لهذه التوسعات.
 
وبالنسبة للسوق القطرية قال سبع إن بلتون تطمح لأن تتمكن من خلال تواجدها في قطر من توفير الفرص الاستثمارية لجميع المستثمرين والعملاء المتعاملين مع الشركة، حيث تمتلك شبكة واسعة من كبار العملاء، والصناديق الاستثمارية علي مستوي العالم.
 
وتوقع سبع أن تحصل بلتون في الأسواق الخليجية التي دخلتها ـ والتي تضم السعودية ودبي وأخيراً قطر ــ علي عدد من العمليات المهمة قريبا والمتعلقة بنشاط بنوك الاستثمار، تشمل طروحات وتغطية الاكتتابات والترويج والمساهمة في زيادات رؤوس أموال الشركات.
 
أرجع أحمد مراد، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون فاينانشيال قطر، في بيان صحفي صادر عن الشركة أمس، أسباب التواجد في السوق القطرية إلي ما شهده الاقتصاد القطري مؤخراً من معدلات نمو تعد الأقوي في المنطقة، فضلا عن المناخ الاستثماري الجيد الذي توفره الحكومة في إطار مساعيها لزيادة الاستثمارات سواء الداخلية أو الخارجية، وهو ما ينظر إليه بعين الاعتبار عند اتخاذ خطوة التوسع الخارجي.
 
وتعمل بلتون الآن في كل من مصر والسعودية والإمارات وقطر فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية، ويدير فريق إدارة الأصول في بلتون استثمارات تزيد علي 5 مليارات دولار بمعدل نمو بلغ %8600 منذ عام 2003.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »