بورصة وشركات

«بلتون القابضة» توقع اتفاقية لبيع «ارباخ جرايسون» لمجموعة من المستثمرين

سيتم إنهاء جميع إجراءات عملية البيع بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم القطاع المالي بالولايات المتحدة الأمريكية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقّعت شركة بلتون المالية القابضة اتفاقية لبيع شركة ارباخ جرايسون “Auerbach Grayson” الأمريكية التابعة لها مع مجموعة من المستثمرين.

وقالت “بلتون”، في بيانٍ وصل “المال” نسخة منه، إنه سيتم إنهاء جميع إجراءات عملية البيع بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم القطاع المالي (FINRA) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بيان الشركة أن تلك الخطوة تأتى في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف التركيز بشكل أساسي على السوق المصرية والأسواق المجاورة في قطاع بنوك الاستثمار.

اقرأ أيضا  إيقاف التعامل على 25 سهماً بالبورصة لمدة 10 دقائق بسبب الهبوط

بالإضافة إلى التوسع في منصة الخدمات المالية غير المصرفية، والتي بدأتها الشركة منذ بداية 2020 وتعزيز مجموعة الخدمات الاستثمارية والمالية غير المصرفية لعملائها داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وكذلك تعظيم العائد على استثمارات الشركة وإعادة هيكلتها.

واستحوذت بلتون المالية القابضة، فى أكتوبر 2016، على 60% من أسهم شركة Auerbach Grayson الأمريكية المتخصصة فى خدمات الوساطة المالية على مستوى العالم.

وقالت بلتون المالية القابضة آنذاك إن الاستحواذ على Auerbach Grayson، يأتى فى إطار استراتيجية لتوسيع أنشطة الشركة وتأسيس بنك استثمار عالمي بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها لليوم الثالث الخميس والأنظار على مسوح السوق

وتأسست Auerbach Grayson في عام 1993 بمدينة نيويورك على يد كل من Jonathan Auerbach وDavid Grayson، ما يظهر فى اسم الشركة المؤلف من الجمع بين أسماء المؤسسين.

وتقدم ارباخ جرايسون استراتيجيات التحوط وتعمل على تنفيذها، وهى عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ومنظمة حماية المستثمر في الأوراق المالية(SIPC) فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم الشركة خدمات الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، والناشئة والمتقدمة، وخدماتها للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبرى في الولايات المتحدة وغيرها، ويقع المقر الرئيسي لها بنيويورك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »