بورصة وشركات

بلتون القابضة تستعد لإتمام بيع حصتها فى «أرباخ جرايسون» بقيمة 45 مليون جنيه

بلتون القابضة تفصح عن حصولها على موافقة الرقابة الأمريكية لبيع حصتها فى شركة أرباخ جرايسون

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة بلتون المالية القابضة لاتمام اجراءات بيع حصتها فى” أرباخ جرايسون” المتخصصة فى خدمات الوساطة المالية بقيمة اجمالية قدرها 45 مليون جنيه إضافة إلى نسبة من الأرباح .

وقالت بلتون القابضة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس إنها حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية الأمريكية على إتمام اجراءات الصفقة .

وتبلغ قيمة الصفقة 2.8 مليون دولار أمريكى (ما يعادل 45 مليون جنيه) إضافى إلى 50% من صافى الأرباح على مدار فترة تمتد إلى ثلاثين شهر.

ووقعت بلتون القابضة فى 23 إبريل الماضى اتفاقية مع مجموعة مستثمرين لبيع حصتها فى شركة أرباخ جرايسون  Auerbach Grayson الأمريكية.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة تأتى في إطار استراتيجية التركيز على السوق المصرية والأسواق المجاورة في قطاع بنوك الاستثمار.

كما تأتى فى إطار إعادة هيكلة تقوم بها بلتون، وتستهدف تعظيم عوائد استثمارتها عبر التوسع فى الخدمات المالية غير المصرفية لعملائها فى الداخل والخارج.

وتوقعت الشركة آنذاك اتمام عملية فى غضون ثلاثة أشهر ما لم تطرأ متغيرات جديدة ،وفى 27 يوليو الماضى قالت بلتون إنها مازالت تنتظر موافقة الرقابة الأمريكية لاتمام الصفقة.

اقرأ أيضا  «نعيم»: تحسن صادرات «كيما» يؤثر إيجابيا على هوامش الربحية

ونوهت بلتون إلى أن عوائد هذه الصفقة ستستخدم فى دعم تلك الاستراتيجية الجديدة للشركة داخل مصر وخارجها.

بلتون القابضة استحوذت على 60% من أرباخ جرايسون فى 2016

وفوضت بلتون فى يناير الماضى رئيس مجلس الإدارة  والعضو المنتدب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتفاوض على بيع حصتها فى شركة Auerbach Grayson الأمريكية.

ويرأس ماجد شوقي سوريا منصب رئيس مجلس الادارة التنفيذى للشركة ممثلا عن المساهم الرئيسى “أوراسكوم للاستثمار القابضة”.

كما يشغل ابراهيم كرم منصب العضو المنتدب للشركة، بينما يشغل المهندس نجيب ساويرس منصب  عضو مجلس إدارة غير  تنفيذي.

واستحوذت بلتون فى أكتوبر 2016 على 60% من أسهم شركة Auerbach Grayson الأمريكية المتخصصة فى خدمات الوساطة المالية على مستوى العالم.

وقالت بلتون المالية القابضة آنذاك إن الاستحواذ على Auerbach Grayson، يأتى فى إطار استراتيجية لتوسيع أنشطة الشركة وتأسيس بنك استثمار عالمي في منطقة الشرق الأوسط.

أرباخ جرايسون تقدم خدماتها في 120 دولة حول العالم

تأستت Auerbach Grayson في عام 1993 بمدينة نيويورك على يد كل من Jonathan Auerbach   وDavid Grayson، ما يظهر فى اسم الشركة المؤلف من الجمع بين أسماء المؤسسين.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تصعد الأربعاء بعد قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي

وتقدم الشركة استراتيجيات التحوط وتعمل على تنفيذها، وهى عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ومنظمة حماية المستثمر في الأوراق المالية(SIPC) فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم الشركة خدمات الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، والناشئة والمتقدمة.

كما تقدم خدماتها للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبرى في الولايات المتحدة وغيرها، ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

ومنحت أوراسكوم للإستثمار القابضة، فى 8 يوليو 2019  قرضًا حسنًا بقيمة 1.5 مليون دولار إلى شركة بلتون لاستخدامه فى عملية اكتتاب زيادة رأسمال أرباخ جرايسون.

أوراسكوم للاستثمار تستعد لنقل مساهمتها فى بلتون إلى شركة جديدة

تأسست بلتون عام 2006، وأدرجت فى البورصة منذ أبريل 2008، وتعمل الشركة في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والسمسرة، ويقع مقرها بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا  الرئيس التنفيذى لـ «المال»: «أورا» تستهدف حجم مبيعات بـ 160 مليار جنيه.. ولا تفكر فى الحصول على تمويلات حاليا

وتستحوذ أوراسكوم للاستثمار القابضة على ( 74.5%) من أسهم بلتون ،بينما تبلغ الأسهم حرة التداول فى البورصة (25.4%) وفقا لآخر إفصاح مرسل حول هيكل الملكية فى 13 اكتوبر الماضى .

ورفعت بلتون فى فبراير الماضى رأسمالها المصدر من 338 مليون جنيه إلى 898.4 مليون جنيه، بزيادة قدرها 560.3 مليون جنيه عبر اكتتاب لصالح قدامى المساهمين.

وتستعد أوراسكوم للاستثمارإلى نقل مساهمتها فى بلتون إلى شركة جديدة تختص بالخدمات المالية تحت اسم مبدأى (أوراسكوم المالية القابضة)، وذلك فى إطار خطة لإعادة الهيكلة بين شركاتها.

كما ستنقل أوراسكوم مساهمتها فى شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية إلى نفس الشركة الجديدة إضافة إلى حساب جار مستحق فى شركة فيكتورا إنفيستمنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »