غير مصنف

«بلتون القابضة» تحصل على موافقة الرقابة لفتح باب الاكتتاب مرة أخرى

الرقابة المالية توافق على نشر دعوة بلتون القابضة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى المرحلة الثانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت شركة بلتون المالية القابضة -اليوم الثلاثاء- على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب، فى الأسهم المتبقية من المرحلة الأولى فى اكتتاب زيادة رأسمال المصدر.

وقالت الهيئة، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إنها ليس لديها مانع من نشر دعوة بلتون القابضة للاكتتاب فى الأسهم المتبقية، والبالغة 25.7 مليون جنيه بقيمة اسمية جنيهين للسهم، وبنفس شروط الاكتتاب الأولى.

وأعلنت بلتون القابضة فى 21 يناير الجارى عن تغطية المرحلة الأولى لاكتتاب زيادة رأس المال المصدر بنسبة 90.8% على254.4 مليون سهم تقريبًا.

وقالت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة، إنها ستقوم بإعادة فتح باب الاكتتاب فى مرحلة ثانية لتغطية الأسهم المتبقية فور انتهاء الإجراءات المطلوبة مع هيئة الرقابة المالية.

وبلغ عدد الأسهم المكتتب فيها فى المرحلة الأولى 254.4 مليون سهم، بقيمة 509 مليون جنيه تقريبًا، إضافة إلى مصاريف اصدار بقيمة 5 ملايين جنيه.

وبلغت نسبة الأسهم غير المغطاة 25.7 مليون سهم تمثل 9.2% من إجمالى الأسهم المطروحة للاكتتاب.

مستثمر سعودي يشتري 4.7 مليون سهم في اكتتاب بلتون القابضة

وأفصحت بلتون القابضة فى وقت سابق عن قيام المستثمر السعودى رائد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز المشعل بشراء 4.7 مليون سهم فى اكتتاب زيادة رأس المال المصدر.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة 19 يناير الجارى، إن نسبة مساهمة المساهم المشار إليه ارتفعت بعد العملية إلى 5.2% من أسهم الشركة مقارنة بنحو 3.5% قبل العملية.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 0.01 جنيه بقيمة 66 ألف جنيه تقريبًا، وتم تنفيذها بواسطة شركتى هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، وبلتون لتداول الأوراق المالية.

واشترى نفس المستثمر السعودى”رائد المشعل” فى سبتمبر الماضى 2.1 مليون سهم فى شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) بقيمة قدرها 15.8 مليون جنيه تقريبًا.

بلتون القابضة ترفع رأسمالها إلى 898 مليون جنيه عبر اكتتاب

شركة بلتون

وشرعت بلتون المالية القابضة خلال الأشهر الماضية فى إجراءات زيادة رأسمالها من 338 مليون جنيه إلى 898.4 مليون جنيه، بزيادة قدرها 560.3 مليون جنيه عبر اكتتاب لصالح قدامى المساهمين.

وقدرت شركة فاكت للاستشارات المالية، فى ديسمبر الماضى، سابق القيمة العادلة لسهم شركة بلتون بسعر 2.52 جنيه للسهم، وذلك فى إطار التمهيد لزيادة رأسمال المشار إليها.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق، على سير بلتون القابضة فى إجراءات زيادة رأسمال المصدر عبر الاكتتاب.

ومن المقرر توزيع الاكتتاب على 280 مليون سهم، يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 2 جنيه للسهم الواحد، على أن يتم سداد قيمة الزيادة فى رأس المال المصدر إما نقدًا أو عن طريق الديون النقدية المستحقة الأداء للمكتتب قبل الشركة بحسب نسبة مساهمته.

تضاعف خسائر بلتون إلى 48 مليون فى النصف الأول

بلتون
بلتون

وتضاعفت خسائر شركة بلتون المالية القابضة 53 مرة، خلال النصف الأول المنتهى يونيو 2019 رغم ارتفاع الإيرادات.

وسجلت الشركة صافى خسارة قدرها 48.4 مليون جنيه، خلال النصف المذكور، مقارنة بصافى خسائر قدرها 887 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف المشار إليه لتسجل 261.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 361.6 مليون جنيه خلال النصف المقارنة من 2018.

وسجلت بلتون صافى خسارة قدرها 82.4 مليون جنيه خلال عام 2018، مقارنة بصافى ربح قدره 3.2 مليون جنيه خلال 2017.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 708 ملايين جنيه، مقابل 696.7 مليون جنيه خلال 2017.

بلتون القابضة توافق على بيع حصتها في جرايسون الأمريكية

وفوضت شركة بلتون فى 13 يناير الجارى  رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتفاوض على بيع حصتها فى شركة Auerbach Grayson الأمريكية.

ووافق المجلس بشكل نهائى على المساهمة فى تأسيس شركة بلتون للتأجير التمويلى، بلتون للتمويل العقارى بنسبة 98% لكل منهما.

واستحوذت بلتون المالية القابضة فى أكتوبر 2016 على 60% من أسهم شركة Auerbach Grayson الأمريكية المتخصصة فى خدمات الوساطة المالية على مستوى العالم.

وقالت بلتون المالية القابضة آنذاك إن الاستحواذ على Auerbach Grayson، يأتى فى إطار استراتيجية لتوسيع أنشطة الشركة وتأسيس بنك استثمار عالمي في منطقة الشرق الأوسط.

ووافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإستثمار القابضة، فى 8 يوليو الماضى، على منح شركة بلتون المالية القابضة قرضًا حسنًا بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكى للمساهمة فى عملية اكتتاب زيادة رأسمال شركة Auerbach Grayson الأمريكية.

تأستت Auerbach Grayson في عام 1993 بمدينة نيويورك على يد كل من Jonathan Auerbach   وDavid Grayson، ما يظهر فى اسم الشركة المؤلف من الجمع بين أسماء المؤسسين.

وتقدم الشركة استراتيجيات التحوط وتعمل على تنفيذها، وهى عضو في هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA) ومنظمة حماية المستثمر في الأوراق المالية (SIPC) فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم الشركة خدمات الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة تشمل الأسواق الواعدة، والناشئة والمتقدمة، وخدماتها للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبرى في الولايات المتحدة وغيرها، ويقع المقر الرئيسي لها في نيويورك.

تأسست بلتون عام 2006، وأدرجت فى البورصة منذ أبريل 2008، وتعمل الشركة في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والسمسرة، ويقع مقرها بمحافظة القاهرة.

ويتوزع هيكل ملكيتها الراهن بين أوراسكوم للاستثمار القابضة (70%)، وآكت فاينانشال (4.89%)، إضافة إلى مساهمين أفراد آخرين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »