بلتون أكيومن تدرس مضاعفة رأسمال صندوق التعمير والإسكان العقارى

❐ هانى توفيق: سنخاطب «الرقابة المالية» والبرلمان للحصول علي حوافز ضريبية أحمد على تدرس شركة بلتون أكيومن مضاعفة رأس المال المستهدف للصندوق العقارى الذى تديره لصالح بنك التعمير والإسكان إلي مليار جنيه بدلاً من نصف مليار، رأس المال المبدئي الذي ستجمعه عند إطلاق الصندوق وإعلان نشرة طرحه ي

بلتون أكيومن تدرس مضاعفة رأسمال صندوق التعمير والإسكان العقارى
جريدة المال

المال - خاص

11:13 ص, الأربعاء, 4 يناير 17

❐ هانى توفيق: سنخاطب «الرقابة المالية» والبرلمان للحصول علي حوافز ضريبية

أحمد على

تدرس شركة بلتون أكيومن مضاعفة رأس المال المستهدف للصندوق العقارى الذى تديره لصالح بنك التعمير والإسكان إلي مليار جنيه بدلاً من نصف مليار، رأس المال المبدئي الذي ستجمعه عند إطلاق الصندوق وإعلان نشرة طرحه يناير المقبل.

كشف هانى توفيق، رئيس مجلس إدارة «بلتون أكيومن»، لإدارة صناديق الاستثمار، أن دراسة رفع رأس المال ستستغرق نحو 4 أشهر، مضيفاً، أن شركته بدأت الترويج للصندوق الجديد فى الأسواق الخليجية، كما خاطبت بنوكاً محلية للمشاركة فى الاكتتاب.

وتابع : « رأس المال المبدئى للصندوق حاليا أصبح صغيراً بعد تعويم الجنيه .. ولا يتجاوز ما يعادل 25 مليون دولار»

وأكد أن شركته ستخاطب مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، واللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لتعديل القواعد المنظمة لعمل الصناديق العقارية، بهدف منحها إعفاءات ضريبية على غرار المعمول به فى بعض الأسواق الخارجية، وستعرض عدة نقاط على «الرقابة المالية»، لتطوير قواعد الصناديق العقارية، منها تعديل الحد الأقصى للاستثمار فى شركة واحدة، أو غرض واحد.

تنص ضوابط اللائحة التنفيذية لسوق المال، على ألا تزيد نسبة ما يمتلكه الصندوق فى المشروع العقارى على %30 من أصوله، وألا يتجاوز ما يستثمره فى سندات شركة تمويل عقارى %10 من صافى أصوله، وبما لا يتعدى %15 من إصدارات السندات، وتسرى ذات النسب على سندات التوريق، بالنسبة لكل محفظة.

كما نصت على ألا يزيد إجمالى ما يمتلكه الصندوق من أسهم مقيدة فى بورصة الأوراق المالية عن %20 من أصوله، على أن تكون الأسهم لشركات معظم أصولها عقارية، أو تعمل فى المجالات المرتبطة بالتنمية العقارية.

جريدة المال

المال - خاص

11:13 ص, الأربعاء, 4 يناير 17