لايف

بلاغ للنائب العام لضبط وإحضار الصحفي الكويتي البغيلي بعد إساءته لمصر

لإساءته للدولة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم  أحد المحامىن ببلاغ للنائب العام، قيد تحت رقم  19650  لسنة 2020 بلاغات النائب العام، ضد الصحفي الكويتي مبارك البغيلي، طالب فيه بضبطه وإحضاره وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة لإساءته المتعمدة ضد الدولة المصرية ومؤسساتها والتطاول على الشعب المصري بألفاظ يعاقب عليها القانون والتحريض ضد المواطنيين المصريين المتواجديين في دولة الكويت.

اقرأ أيضا  دراسة: البيئات القاحلة أكثر جذبا للنحل من نظيراتها الاستوائية

وطالب  المحامى فى بلاغه وبصفة عاجلة ، إصدار أمر ضبط وإحضار ضد البغيلى لإساءته لمصر والتحريض ضد مواطنيها وإدراجه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه حال وصوله للأراضى المصرية للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهه إليه .

واستند البلاغ إلى التصريحات التى يكتبها عبر صفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر والتى يتطاول فيها على مصر وشعبها ويحرض على استخدام العنف ضد المصريين الموجودين فى الكويت ووصفهم بأوصاف غير لائقة.

اقرأ أيضا  النائب العام يقرر إحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا بإشعال النار فيها بالإسكندرية للجنايات

 كما اتهم الصحفى المذكور بأنه يتعمد الإساءة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال تصريحاته العنصرية، مشيرا إلى أن المقدم ضده البلاغ والمعروف بانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية منذ وقت طويل يتلقى تعليمات من قيادات التنظيم الإخوانى للإساءة لمصر ومؤسساتها وقياداتها والتطاول عليها والتحريض ضدها لتشويه صورتها فى المحافل الدولية.

وأضاف البلاغ أن الصحفي المذكور يتلقى تمويلات مالية مشبوهه لارتكاب تلك الجرائم في حق الدولة المصرية ومواطنيها وأن تصريحاته آثارت استهجان الرأي العام لتطاوله على مصر وقياداتها والتحريض ضدها.

اقرأ أيضا  بنك الطعام يشارك في قافلة دعم الأسر الأولى بالرعاية

كتبت –  نجوى عبد العزيز

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »