سيـــاســة

بلاغ للنائب العام لإدراج “الوطن” ككيان إرهابى

بلاغ للنائب العام لإرداج "الوطن" ككيان إرهابى

شارك الخبر مع أصدقائك

        

شريف عيسى 

تقدم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام لإدراج حزب الوطن السلفى والذى يترأسه الدكتور عماد عبدالغفور ضمن الكيانات الإرهابية .
وقال محمود إن القانون رقم 8 لسنة 2015 والخاص بالكيانات والأشخاص الإرهابية  أعطى للنائب العام فى مادته الثانية الحق منفرداً فقط دون غيره فى تقديم طلبات الإدراج على قائمة الكيانات الإرهابية للدائرة المختصة بذلك فى محكمة استئـناف القاهرة، وإعداد قائمة بالأشخاص الإرهابيين، ولذلك تقدمتُ ببلاغ لاتخاذ إجراءات إدراج “الوطن” ضمن الكيانات الإرهابية .
وأوضح أن حزب الوطن شريك أساسي في كل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مصر وذلك لكونه أحد الأحزاب الداعمة لتنظيم الإخوان  والذي يعد إحدى أذرعتها في التحريض على المؤسسة العسكرية والشرطية والقضاء وهي متورطة بشكل أساسي في التفجيرات التي تحدث في مصر.
وأضاف أن قيادات حزب الوطن من أمثال محمود فتحى  ينشرون على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عبر صفحاتهم الشخصية، كيفية تصنيع القنابل اليدوية لاستخدامها ضد الجيش والشرطة مما يؤكد ضلوع ذلك الحزب في العمليات الإرهابية بل نشر ما يفيد بالتحريض على ارتكابها ايضًا.
وأكد أن المادة 74 من الدسـتور المصرى الجديد حظرت قيام أى حزب سياسى على أساس دينى، وحيث إن حزب الوطن هو حزب سلفي وهو معروف بذلك إذاً فهو حزب طائفي عنصري يخالف نص مادة الدستور التي تمنع قيام أحزاب على أساس طائفي أو ديني على حد قوله.
من جانبه، قال محمد عبدالموجود، عضو الهيئة العليا لحزب الوطن، إن تأييد الموقف السياسى لأى فصيل على الساحة لا يعد مبرراً للتقدم ببلاغ للنائب العام لإدراج الحزب ضمن الكيانات الإرهابية.
ونفى، فى تصريحات لـبوابة المال، علاقة محمود فتحى بالوطن، مؤكداً أنه رئيس حزب الفضيلة ولا توجد صلة بينه وبين الوطن، مشيراً إلى ان دعوته استندت إلى خطأ وبالتالى ليس لها أى جدوى.
وكشف عن امكانية عقد اللجنة القانونية لحزب الوطن اجتماعاً عاجلاً فى اقرب وقت ممكن لبحث تداعيات البلاغ المقدم.

شارك الخبر مع أصدقائك