الإسكندرية

بقيمة 8 ملايين جنيه.. افتتاح وتطوير 3 أقسام في مستشفى المعمورة للطب النفسي

وذلك بعد إغلاقها منذ ثلاث سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية 3 أقسام مطورة بمستشفى المعمورة للطب النفسي وعلاج الإدمان بعد رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية تقدر بـ 8 ملايين جنيه، وذلك بعد إغلاقها منذ ثلاث سنوات حيث تم تطوير قسم” السيدات ب” والذي يضم ٨٠ سرير، بالإضافة إلى قسم الرجال المجاني الذي يشمل ٨٠ سرير ، فضلاً عن قسم الإدمان بعد إضافه ٥٠ سرير له.

وتفقدت نائب المحافظ الأقسام الثلاثة المطورة ( قسم السيدات ب، و قسم الرجال، و قسم الإدمان) التى تم إعادة افتتاحها بعد تطويرها، كما تفقدت الملاعب والحدائق.

اقرأ أيضا  هيئة ميناء الإسكندرية تقرر إلغاء مناقصة لميكنة البوابات والموازين

وأوضحت أن هناك مجهودا كبيرا تقوم به إدارة المستشفى لخدمة قطاع عريض من المرضى في هذا التخصص، حيث أن مستشفى المعمورة للطب النفسي لا تخدم أهالي الإسكندرية فحسب بل تخدم محافظات البحيرة وكفر الشيخ و مرسى مطروح.

وأكدت عازر على أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وجه جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة، بتقديم الدعم اللازم للمستشفيات والاطقم الطبية ، وتوفير كل احتياجاتهم، وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم.

اقرأ أيضا  الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة (صور)

كما أشادت بارتفاع نسبة المتعافين بقسم الإدمان، لافتة إلى أهمية استغلال النماذج المتعافية ليكونوا قدوة لغيرهم و نموذج يحتذى به.

و خلال الافتتاح عرض مدير المستشفى أقسام المستشفى و مراحل تطورها وتاريخها منذ إفتتاحها عام ١٩٦٨، مشيرا إلى أن المستشفى تشتمل ٩٤٨ سرير منها ٨٣٩ سرير مخصصين للاقسام النفسية و ١٨٣ سرير مخصصة لقسم الإدمان ، مقامة على مساحة ٥٢ الف متر ٥٠٪ منها جائن و ٥٠٪ مباني.

حضر الاافتتاح الدكتورة مرفت السيد وكيل مديرية الشئون الصحية، و الدكتورة مني عبد المقصود امين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان مساعد وزير التضامن الإجتماعي ، و الدكتور محمد عثمان ذهدي مدير المستشفى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »