عقـــارات

بقيمة 35 مليون جنيه.. منافسة ثنائية لاقتناص قطعة أرض بنشاط طبي في الشيخ زايد

الشركتان هما سليندر للصناعة والاستثمار العقاري وبست هيلث للخدمات الطبية

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت قطعة أرض، بنشاط طبي في مدينة الشيخ زايد، بمساحة 2815 مترا مربعا، بسعر 12275 جنيها للمتر، وتتنافس على المساحة المطروحة، شركتا “سليندر” للصناعة والاستثمار العقاري، و”ويست هيلث” للخدمات الطبية.

ووفقا للمستندات التي حصلت “المال” على نسخة منها، فإن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تلقّت عرضين مختلفين من شركتين إحداهما تعمل في مجال التطوير العثقاري والأخرى تعمل في مجال الخدمات الطبية.

وأوضحت، أن المساحة المطروحة تقع في المجاورة الثانية بالحي السادس عشر بمدينة الشيخ زايد، وهو أحد الأحياء الهامة داخل المدينة، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية للمساحة تقدر بـ35 مليون جنيها.

اقرأ أيضا  الانتهاء من تنفيذ 93% من عمارات سكن مصر في مدينة الشروق

ووفقًا للمستندات، تم قبول العروض الفنية للمظاريف المقدمة من الشركتين، ومن المقر أن يتم الفتح المالي لها خلال الأيام القليلة القادمة لحسم اسم الشركة الفائزة بالتخصيص.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمات العمرانية الجديدة، تطرح هذه الأراضي وفقًا لآلية التخصيص المباشر منذ نهاية مارس العام الماضي، بحيث يتم طرح الأراضي المتاحة والجاهزة على موقع الهيئة، فى الفترة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

اقرأ أيضا  هشام الدناصوري: 20 مليار جنيه حجم الاستثمارات المتوقعة لـ«جميرا إيجيبت» العام المقبل

ومؤخرا استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية وأعمال المرافق بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرارين الجمهوريين رقمي 77 و 230 لسنة 2017، مشيرا إلى أنه جارٍ تنفيذ 5952 وحدة سكنية بمشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بنسب إنجازٍ متقدمة.

كما كشف المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز الشيخ زايد في تصريحات سابقة لـ”المال” عن بدء العمل فى المرافق الخاصة بمدينة الشيخ زايد الجديدة والتى تم إنشاؤها منذ عامين، كما تم إضافة 8000 فدان جديدة لمدينة الشيخ زايد والتى تبلغ مساحتها أيضا 8000 فدان، وهو ما يعني أن مساحة المدينة قد تضاعفت.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف

كما أشار ، إلى بدء الجهاز في عملية الترفيق منذ عام؛ لمساحة 2500 فدان، وسيبدأ خلال العام الجارى استكمال الترفيق لباقى المدينة الجديدة، متوقعا الانتهاء بعد عامين من المرافق كاملة، لافتا إلى انتهاء الجهاز من المخطط الإستراتيجى للمدينة الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »