بورصة وشركات

بقيمة 11.6 مليون جنيه.. وزارة الزراعة تسند أعمال استصلاح لشركة وادي كوم أمبو

وادى كوم امبو تنفذ أعمال استصلاح أراضى بالواحات

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة وادي كوم امبو لإستصلاح الأراضي إنها حصلت على أمر إسناد من وزارة الزراعة لاستكمال أعمال استصلاح أراضى بالواحات البحرية بقيمة اجمالية 11.6 مليون جنيه تقريبا.

وأضافت وادى كوم امبو فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن هذا الأمر يتعلق بعملية الاستصلاح الداخلى لمساحة 100 فدان ضمن مشروع 21800 فدان بالواحات البحرية.

وأشارت وادى كوم امبو إن عملية الإسناد تشترط مدت  تنفيذ ثمانية أشهر من اصدار الأمر شاملة ضريبة القيمة المضافة .

ومن المقرر صرف دفعة مقدمة للشركة بنسبة 25% من قيمة أعمال الاستكمالات مقابل خطاب ضمان واستكمالا لرصد الدفعة المقدمة المتبقية من العملية الأصلية.

وأعلنت وادى كوم امبو لاستصلاح الأراضي قى وقت سابق عن بيع أراضى بمنطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان وغرب الدلتا بقيمة 2.9 مليون جنيه وذلك من خلال مزاد علنى.

وأضافت الشركة، فى إفصاح سابق للبورصة  أن هذا البيع تم فى المزاد الدورى المعلن الأربعاء الأخير من كل شهر.وبلغت مبيعات أراضى منطقة غرب الدلتا مليون جنيه تقريبا، بينما بلغت مبيعات منطقة كوم أمبو 1.9 مليون جنيه تقريبًا.

وادى كوم امبو: نتملك محفظة أراضى مستولى عليها من الناس والأجهزة

وباعت الشركة أراضى بنفس المنطقين خلال مزاد علنى فى 27 فبراير الماضى بقيمة 1.5 مليون جنيه تقريبًا.وقالت الشركة فى وقت سابق إن لديها محفظة أراض تحت وضع اليد من قبل الأهالي وبعض الجهات الحكومية ومقام بشأنها دعاوى قضائية.

وأضافت فى افصاح سابق للبورصة أن حجم الأراضي تحت وضع يد الأهالي 3728 فدانًا بينما حجم الأراضي تحت وضع يد الوزارات ومحافظة أسوان 193 فدان تقريبًا.

وادى كوم أمبو
وادى كوم أمبو

ونوهت وادي كوم امبو إلى أنها لا تمتلك أي أراض شاطئية أو مطلة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، أو على الطرق الحرة والسريعة في مصر.

وسجلت وادى كوم أمبو صافى ربح قدره 27.98 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018،وذلك مقابل 9.06 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي السابق.

وارتفعت إيرادات وادى كوم أمبو خلال العام المذكور إلى 131.8 مليون جنيه بنهاية يونيو،وكانت الشركة قد سجلت إيرادات 64.2 مليون جنيه خلال العام المالي السابق.

وجددت خمس شركات ، تابعة للقابضة لاستصلاح الأراضي والمياه الجوفية، مفاوضات تسوية مديونيات مستحقة عليها بقيمة 1.5 مليار جنيه، لصالح بنكي الأهلي ومصر.

تشمل قائمة الشركات: مساهمة البحيرة، والعامة لاستصلاح الأراضي، والعقارية، ووادي كوم أمبو، والعربية للاستصلاح.

كانت الشركات الخمس قد سعت عام 2012 للتخلص من المديونية وحال دون ذلك الأوضاع الاقتصادية وقتها، قبل اتخاذ قرار بنقلها إلى الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، التابعة لوزارة الزراعة، بدلاً من وزارة الاستثمار.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة فى مارس الماضى على الموازنة التخطيطة المستهدفة للشركة للعام المالي المقبل 2019-2020.

وتستهدف الشركة تسجيل أرباح قدرها 5 ملايين جنيه خلال العام المالي المقبل، مقابل أرباح مستهدفة بقيمة 1.5 مليون جنيه في العام المالي الجاري 2018-2019.

وبحسب الموازنة تستهدف الشركة إيرادات نشاط بقيمة 86 مليون جنيه، مقابل إيرادات مستهدفة بقيمة 60 مليون جنيه في العام المالي الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك