اقتصاد وأسواق

بقناع توظيف الأموال.. «مستريح» يجمع 11 مليون جنيه من المواطنين بالقاهرة

بغرض استثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

استطاع أحد الأشخاص النصب على المواطنين بمحافظة القاهرة، وتجميع منهم مبالغ مالية تجاوزت 11 مليون جنيه، بدعوى توظيف الأموال واستثمارها في مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل أرباح وامتناعه عن سدادها أو رد الأصل لهم، وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط المتهم، بعد بلاغات ضحاياه.

ادعى توظيف الأموال في تجارة المواد الغذائية

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغات من 6 مواطنين، مقيمين بمحافظة القاهرة، ضد أحد الأشخاص، بتهمة حصوله منهم على مبالغ مالية، بغرض توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل أرباح مالية وامتناعه عن سداد الأرباح أو رد الأصل لهم.

وكثفت مباحث الأموال العامة، جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وأسفرت التحريات والمعلومات عن صحتها.

وأوضحت التحريات، استيلاء حاصل على دبلوم -مقيم بالمقطم بالقاهرة- من الشاكين على ما قيمته 11 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها.

اقرأ أيضا  ضبط المتسبب في وفاة فتاة بعد صدمها بسيارته بالمعادي

وعقب تقنين الإجراءات، واستهداف المتهم، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، واعترف بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما بمجال مكافحة جرائم تلقي الأموال بغرض توظيفها بالمخالفة للقانون.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتباشر النيابة المختصة التحقيق مع المتهم.

النصب لتوفير وظيفة عمل

على جانب آخر، ضبطت مباحث الأموال العامة، أحد الأشخاص بعد اشتراكه مع آخر بالنصب والاحتيال على مواطن، والاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم تعيين نجله بجهة حكومية.

ورد بلاغًا إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من صاحب شركة للتجارة والمقاولات -مقيم بالسيدة زينب بالقاهرة- ضد صاحب شركة للأدوات المنزلية ومقاول تشطيبات، لاشتراكه مع آخر -جارٍ تحديده- بزعمهما قدرتهما على إلحاق نجله، للعمل بوظيفة نظير المبلغ.

اقرأ أيضا  ضبط 3 أشخاص بتهمة غسل أموال في الدقهلية بتعاملات 20 مليون جنيه

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واسـتغلال النفوذ صحة الواقعة، واستغلالهما نفوذًا مزعومًا والادعاء بعلاقاتهما الوطيدة، وقدرتهما على إلحاق نجل الشاكي للعمل بجهة حكومية.

وحصلا المتهمان على مبلغ مالي على سبيل الرشوة نظير تعيينه، ولم يفيا بذلك واستوليا على المبلغ المالي.

وعقب تقنين الاجراءات وإعداد مأمورية لاستهداف المتهمين، ألقي القبض على الأول أثناء تواجده بمنطقة السيدة زينب.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على النيابة المختصة.

عملات مزيفة

في سياق آخر، ألقت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن مطروح، القبض على شخصين لحيازتهما عملات ورقية مزورة، بقصد ترويجها والتربح منها.

اقرأ أيضا  ضبط 117.5 كيلو مخدرات مخبأة في أتوبيس نقل ركاب بجنوب سيناء

أكدت الواقعة، معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام، أن طالبان – مقيمان بدائرة قسم مطروح- أقدما على تقليد العملات النقدية الوطنية، وترويجها على عملائهما، مُتخذان من دائرة قسم شرطة مطروح، مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما، وضبطهما وبحوزتهما 19 ورقة نقدية فئة 100 جنيه مزورة، جهاز كمبيوتر بمشتملاته، طباعة ألوان، شريط تأميني فضى اللون، 4 عبوات حبر ألوان، 450 ورقة بيضاء معدة للطباعة، الأدوات المستخدمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »