اقتصاد وأسواق

بقالو الصعيد: 10 سلع تموينية في مقررات مايو الجاري

تعاقدت الهيئه العامة للسلع التموينيه التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية الشهر الجاري، على شراء 114 ألف طن أرز أبيض معبأ، وقالت الهيئه أن الكمية المتعاقد عليها ستصل فى شهر يونيو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت عدد من محافظات الصعيد زيادة في السلع التموينية لشهر مايو الجاري، حيث إستلم بقالو التموين في
الأقصر، وأسيوط وقنا، 10 سلع هي السكر، والزيت، والمكرونة، والأرز، والشاي، والعدس، والأجبان، ومساحيق الغسيل، والتونة، وألبان، على الرغم من أن قائمة المقررات التموينية تحتوي على 21 سلعة يأصناف وأحجام مختلفة تصل إلي 60 نوع.

وأكد بقالوا تلك المحافظات عن إستلامهم سلعة الأرز، بسعر 9 جنيهات للكيلو الواحد، وبكميات ضئيلة تقدر بـ 1.5 طن لكل محافظة، على الرغم من أن الأرز يطرح في المجمعات الإستهلاكية بأسعر تتراوح من 9 إلي 10 جنيهات.

كانت الهيئه العامة للسلع التموينيه التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت الشهر الجاري، على شراء 114 ألف طن أرز أبيض معبأ، وقالت الهيئه أن الكمية المتعاقد عليها ستصل فى شهر يونيو المقبل.

وأوضحت الهيئة، أن الكمية المتعاقد عليها سترفع الرصيد الاستراتيجى من سلعه الأرز إلي 6 أشهر، وأن تلك الكميات المتعاقد عليها سيتم طرحها بمنافذ الوزارة من مجمعات استهلاكية، ومنافذ جمعيتى، وبقالى التموين.

وقال سيف النصر عبدالواحد، بقال تمويني في محافظة الأقصر، أن السلع التي تم إستلامها من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشهر مايو الجاري هي الأرز، والسكر، والزيت نوعين “خليط وعباد” زنة 1 لتر، ومكرونة 500 جرام، وشاي أنواع مختلفة وزن ربع كيلو، وعدس، وأجبان، مساحيق غسيل 1 كيلو.

بينما أوضح جمال حجاج، بقال تمويني من محافظة قنا، أنه تم إستلام سكر، وزيت عباد وخليط وزن 1 لتر، ومكرونة 500 جرام، وعدس، وأجبان متنوعة عبوات نصف كيلو و1 كيلو، مشيرًا إلي أن مساحيق الغسيل المتاحة وزن 5 كيلو ولا يوجد عليها طلب من قبل حاملي البطاقات التموينية.

وفي محافظة أسيوط، أكد عماد شرف، بقال تمويني، أن السلع التموينية التي تم إستلامها، أرز، وسكر، وزيت عباد وخليط وزني 800 جرام و1 لتر، ومكرونة 500 جرام، وشاي، وتونة، وعدس، وألبان.

يشار إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، إتفقت مع 21 شركة مكرونة تابعة لغرفة صناعة الحبوب بإتحاد الصناعات المصرية على توريد 25 ألف طن مكرونة يبدأ طرحها في فبراير الماضي، على البطاقات التموينية لسد عجز الأرز التمويني.

وطبقًا للإتفاقية يتم توريد عبوتين للمكرونة زنة 500 جرام بسعر 4 جنيهات ، وزنة 1 كيلو بسعر 8 جنيهات.

يذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهاً كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية

شارك الخبر مع أصدقائك