اقتصاد وأسواق

«بقالو التموين»: نصرف مقررات يوليو الحالى بانتظام.. وأنهينا 15% من سلع خبز «يونيو»

285 مليون جنيه قيمة «النقاط» فى مايو الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد ماجد نادى المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين فى تصريحات خاصة لـ «المال» إنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة لشهر يوليو الحالى لحاملى البطاقات التموينية بانتظام ودون تأخير فى أى صنف من السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية.

وقال نادى، إنه تم صرف نحو %15 من سلع نقاط الخبز عن شهر يونيو الماضي، وذلك بالتوازى مع صرف مقررات شهر يوليو الجاري.

وتضم منظومة السلع التموينية سلع غذائية، واستهلاكية، وبقوليات، ومنظفات منزلية، وشخصية.

ويتم طرح تلك السلع من خلال الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة 2020/2021، والتى تقدر قيمته بنحو 84.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «البحوث الزراعية» و «الريف المصري»

وتستهدف الحكومة توفير احتياجات 21 مليون بطاقة تموين مقيد عليها 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وفى هذا الشأن اوضح مصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ل «المال» أنه تم صرف سلع مجانية بقيمة 285 مليون جنيه وذلك عن فارق نقاط الخبز عن شهر مايو الماضى والتى تم صرفها خلال يونيو الماضي.

كان الدكتور على المصيلحى قرر فى مارس الماضى مد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى آخر الشهر بدلاً من انتهاء صرفها يوم 20 من كل شهر.

اقرأ أيضا  المصيلحي : صرف المقررات التموينية مستمر ولم يتم حذف حاملي البطاقات بسبب الدخل أو المعاش

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيها، يشترى من خلالها سلعاً غذائية وغير غذائية، إضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف.

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كمامات قماشية واقية على البطاقات التموينية على أن يتم بيعها للمواطنين اختياريا بسعر 8.5 جنيه للكمامة الواحدة، و بحد اقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

اقرأ أيضا  الزراعة : ترخيص 10 مراكز لتجميع الألبان في دمياط

وقال وزير التموين فى تصريحات سابقة انه سيتم طرح 40 مليون كمامة قماشية على البطاقات التموينية وذلك خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر. 

وأضاف أن المرحلة الأولى مستهدف خلالها طرح 19 مليون كمامة خلال شهر يوليو الجارى والمرحلة الثانية 21 مليون كمامة خلال شهرى أغسطس و سبتمبر، وذلك فى جميع المنافذ التموينية.

وتضم المنظومة التموينية 31 ألف بقال تموينى على مستوى الجمهورية إضافة إلى 4500 منفذ جمعيتى و نحو 1300 فرع استهلاكى تابع للمجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »