Loading...

بـ»الدلتا للسكر‮« ‬بعد حجب بدل حضور‮ » ‬العمومية‮«‬

بـ»الدلتا للسكر‮« ‬بعد حجب بدل حضور‮ » ‬العمومية‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 31 مارس 09

محمد طه:
 
اصيب المساهمون بشركة الدلتا للسكر بخيبة امل شديدة خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس بعد اعلان مجلس ادارة الشركة عن عدم صرف بدل حضور الاجتماع الذي شهد حضورا مكثفا املا في الحصول علي البدل الذي دأبت الشركة علي توزيعه بقيمة 300 جنيه للمساهم، فضلا عن رفض الشركة زيادة قيمة الكوبون النقدي عن 1.5 جنيه كما لم تحدد موعد صرفه.

 
وعبر المساهمون عن استيائهم من عدم صرف البدل الذي اعتادوا عليه ودخلوا في نقاش حاد مع عبدالحميد سلامة رئيس مجلس ادارة الشركة الذي ارجع اتخاذ المجلس لذلك القرار بسبب وجود نحو 3500 مساهم تتراوح مساهماتهم بين سهم واحد الي ثلاثة اسهم بهدف الاستفادة من بدل الحضور إلا أن الشركة اتجهت لخفض النفقات وتدبير تدفقات نقدية للشركة لمواجهة الازمة الطاحنة التي تمر بها صناعة السكر حاليا بسبب عزوف المزارعين عن زراعة البنجر وانخفاض اسعار السكر المستورد. قال احمد يسري احد المساهمين بالدلتا للسكر انه حضر اجتماع الجمعية العمومية للشركة خصيصا للحصول علي البدل، الذي تفوق قيمته الكوبون الذي تم اقراره بواقع 1.5 جنيه لكل سهم، مشيرا الي انه ترك بعض الاعمال المهمة لضمان حضور الاجتماع الذي خرج منه خالي الوفاض. من جهتها، طالبت ثناء محمود احدي المساهمات بالشركة مجلس ادارة »الدلتا للسكر« بصرف بدل الحضور للمساهمين الذين يمتلكون 10 اسهم كحد ادني إلا أن الرئيس رد بأن قيمة البدل في هذه الحالة تفوق سعر عدد الاسهم المحددة، مشددا علي ان تلك الخطوة هي اولي خطوات خفض الانفاق بالشركة.
 
يبلغ رأسمال شركة الدلتا للسكر 618.2 مليون جنيه، موزعة علي 123.6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات، تراجعت ارباحها الصافية في عام 2008 بمعدل %39.9 حيث سجلت 192.646 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح قدره 320.791 مليون جنيه خلال عام 2007.
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الثلاثاء, 31 مارس 09